اخبار لبنان : نصرالله يتّهم السعودية بإفتعال أزمة مع لبنان... وهذا ما قاله

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

رأى الامين العام لـ"حزب الله" السيّد حسن أن "السعودية هي التي افتعلت الأزمة الأخيرة مع "، وقال إن "ردة فعل السعودية على تصريحات وزير الاعلام جورج قرداحي مبالغ فيها سيّما أن العديد من المسؤولين الاميركيين والعرب والامين العام للامم المتحدة وصفوا الحرب في بتعابير أقسى مما قاله قرداحي". وتابع: "أنا لن أصعّد ولن أعقّد الامور، ولكن نحن معنيون بتبيان الحقائق لاننا امام قضية رأي عام".

 

وسأل نصرالله خلال كلمة له في "يوم الشهيد": "السعودية تقدم نفسها كصديق للشعب اللبناني، وهل هكذا يتعامل الصديق مع صديقه؟ وهذا السؤال برسم اصدقاء السعودية في لبنان". 

 

ولفت إلى أنه "في المقابل، كصديقة والتي تم سبها واهانتها وارسال مقاتلين ومسلحين لقتالها لم تطالب عند طلب مرور الغاز المصري عبر اراضيها إعتذار احد ممن شتمها واهانها، وكذلك الصديقة ايران رغم كل الشتائم لم تسحب سفيرها ولم تطرد السفير اللبناني عندها".

 

وقال نصرالله: "نحن أيدنا موقف وزير الاعلام بعدم الاستقالة او الاقالة لان اول الوهن كان بإستقالة شربل وهبي وهذا كان خطأ لان السعودية قابلت هذه الخطوة بمزيد من السلبية". وأضاف: "نصرالله: المطالب السعودية لن تنتهي في لبنان ومن طالب وزير الاعلام بتقديم المصلحة الوطنية نسأل ما هي المصلحة الوطنية؟ هل هي إذلال وانتقاص سيادة لبنان؟"

 

وأردف أن "السعودية لم تعطِ لبنان أي مساعدة منذ سنوات لأنها تريد حرباً أهلية"، وتابع: "وزير الخارجية السعودية اعترف أن مشكلته مع لبنان هي مع "حزب الله" والسعودية اعترفت كذلك أن مشكلتها مع لبنان هي اليمن".

 

 

هيمنة "حزب الله" على لبنان؟

 

أوضح نصرالله أن "أي لبناني منصف يعلم ان موضوع هيمنة "حزب الله" على الدولة هو أمر غير صحيح، ونحن لا ننكر أننا جهة مؤثرة ونحن اكبر حزب في لبنان واقول ان لدى الاحزاب الاخرى تأثير اكبر في الادارات والمؤسسات اللبنانية". وأضاف: "كشواهد على مدى تاثير "حزب الله" على الدولة هو اننا ومنذ ما يقارب السنة نحاول تنحية قاضي عن ملف يعمل بشكل مسيس واستنسابية ولم نستطيع تغيير هذا القاضي".

 

وشدد على أن " هيمنة "حزب الله" على الدولة اللبنانية هو كذب وافتراء".

 

 

قلق إسرائيلي

  

ورأى أن "إسرائيل تعاني من القلق الوجودي، وعندما نشاهد المناورات الجارية في فلسطين المحتلة فهذا يعني أنّهم قلقون من لبنان والخوف من أن يقتحم لبنان مساحة كبيرة في الشمال". وأضاف: "هناك مناورات شبه فصلية في منطقة الشمال ويضعون فرضيات، وهي ان المقاومة ستدخل الى الجليل، وهذا دليل ان الاسرائيلي يثق جيدا بالمقاومة في لبنان، وصدّق وعودها وعظمة رجالها وأهمية عقولها الاستراتيجية". وقال: "هناك قلق من قوة المشاة التي قد تدخل الى الجليل، والقلق من صواريخ المقاومة الدقيقة ومن الحرب مع لبنان ويحسبون لهذا الامر الف حساب".

 

واعتبر نصرالله أن "العدو يحاول التنفس من خلال فتح العلاقات والتطبيع مع بعض الدول العربية".

 

 

ضغوط أميركية

 

وقال: "نحن في لبنان لا نتحدث عن الخروج الكامل من الهيمنة الاميركية ولكن هناك هيمنة ما في مستويات متعددة ولبنان قادر على الوقوف على رجليه حيث رفضت الدولة الخضوع للإملاءات الاميركية في مسألة ترسيم الحدود البحرية". وأشار إلى أن "الضغوط الاميركية على لبنان تضاعفت خلال ولاية ، ولكن لماذا استطاع لبنان الوقوف في وجه هذه الضغوط لانه يستند الى قوة الاحياء فينا وقوة المقاومة القادرة على منع العدو من مد يده الى حبة رمل وقطرة ماء للبنان".

وأكد أن "الدولة التي تقبل الاملاءات الخارجية تكذب حين تدعي انها ذات سيادة واستقلال وحرية".

 

 

التقارب العربي - السوري

وأشار نصرالله إلى أنه "في الايام القليلة الماضية تم الاعلان عن اتصالات لملوك ورؤساء عرب مع الرئيس السوري بشار الاسد، وهذا يساوي الاعتراف العربي بانتصار سوريا وهو المشروع الذي انفق فيه مئات المليارات لهزيمة سوريا".

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان : نصرالله يتّهم السعودية بإفتعال أزمة مع لبنان... وهذا ما قاله في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق