اخبار لبنان اليوم - قرداحي: أنتظر عودة ميقاتي لوضع جميع الأوراق على الطاولة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

جي بي سي نيوز :- أكد وزير الإعلام اللبناني جورج قرداحي الثلاثاء أنه ينتظر عودة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي من الخارج "لوضع جميع الأوراق على الطاولة" في ما يخص الأزمة اللبنانية ـ الخليجية، في وقت لوح عدد من الوزراء بالاستقالة في حال إحجام قرداحي عن اتخاذ القرار المنتظر منه.

ونقلت صحيفة "الديار" المحلية الثلاثاء عن قرداحي قوله إنه "يدرك تماما ويشعر بمعاناة اللبنانيين في الخارج وخوفهم من أي إجراء قد يطولهم، لكن المسألة تحوّلت إلى مسألة كرامة وطنية".

وأضاف "لست متمسكا بمنصب ولا بوظيفة، لكن المسألة تعدت ذلك إلى الكرامات". ولفت إلى أن "كل الموضوع قيد الدرس وأنا بانتظار عودة ميقاتي من قمة غلاسكو لوضع جميع الأوراق على الطاولة والخروج بعدها بقرار متفق عليه بيني وبينه".

وقال قرداحي أيضا "عندما يعود رئيس الحكومة الذي قد تكون لديه معطيات جديدة بعد اللقاءات التي يعقدها نجتمع سويا، ونتخذ القرار في ضوء المعطيات التي قد تكون تكونت لديه".

ويشارك ميقاتي في مؤتمر الأمم المتحدة 26 للأطراف في الاتفاقية الإطارية بشأن التغير المناخي بمدينة غلاسكو في أسكتلندا، حيث يلتقي مع مختلف قادة العالم.

ولم يفصح قرداحي عن أي قرارات من الممكن أن يتخذها جراء تلك الأزمة، لكنه أعلن قبل يومين أن استقالته من الحكومة "غير واردة".

ويرى مراقبون أن تصريحات قرداحي ربما تكون مقدمة لتأمين خروج لائق من الحكومة اللبنانية في ظل تتالي الدعوات إلى تقديم استقالته، لكن ذلك يتطلب إقناع وزير الإعلام اللبناني بالاستقالة بالتعاون مع الفرقاء، لاسيما الثنائي الشيعي الذي تكثفت معه الاتصالات لكي يسهم في الحل المنشود.

وذكرت وسائل إعلام لبنانية نقلا عن مصادر مقربة من حزب الله المدعوم من إيران قولها إنه أكد أنه لن يتخلى عن قرداحي، مشددا على أنه متمسك بالحكومة بكامل أعضائها.

إلى ذلك، ألمح وزراء بالحكومة إلى أن استقالاتهم أمر وارد جدا في حال لم يقدم قرداحي استقالته، محملين إياه مسؤولية إثارة أزمة مع السعودية ودول الخليج.

العرب اللندنية 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان اليوم - قرداحي: أنتظر عودة ميقاتي لوضع جميع الأوراق على الطاولة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع جي بي سي وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي جي بي سي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق