اخبار لبنان : خطوة تدرّ الدولار في السوق اللبنانية.. هذا ما يحصل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

مع مطلع كل شهرٍ، يبادر المواطنون بالذهاب إلى المصارف لسحب رواتبهم. وحتى الآن، فإنّ المصارف تعتمدُ آلية معينة بناء لتعاميم مصرف ، وتتحدّد بالسماح للمواطنين بالحصول على 6 مليون ليرة شهرياً في حين أنه يمكنهم الحصول على مبلغ يتراوح بين 2 و 4 مليون ليرة يومياً. 

 

وكما بات معلوماً، فإن هذا الأمر يندرج في إطار إجراءات مصرف لبنان الهادفة لضبط السيولة بالليرة في السوق ولجم السوق الموازية للدولار، ما يعني انعكاساً إيجابياً على سعر العملة الخضراء.

 

في المقابل، فإن الإجراءات المرتبطة بالسحوبات على الليرة دفعت بالكثير من المواطنين إلى طرح دولارات في السوق، ولكن لدى الصرافين الشرعيين وليس لدى الصرافين المتجولين الذين ينتشرون علناً على الطرقات.

 

ومن شأن هذه الخطوات أن تساهم في ضبط التضخم من جهة وتدفق الدولارات في السوق من جهة أخرى، الأمر الذي يزيدُ العرض عليها تحديداً لدى الصرافين الشرعيين المُرخّصين.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار لبنان : خطوة تدرّ الدولار في السوق اللبنانية.. هذا ما يحصل في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق