اخبار مظاهرات لبنان : الحاج حسن عرض مع سفير الجزائر للتبادل التجاري ومع اتحاد الجمعيات التعاونية لقطاع الزيتون

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
 استقبل وزير الزراعة الدكتور عباس الحاج حسن السفير الجزائري عبد الكريم ركايبي، في حضور المدير العام للوزراة المهندس لويس لحود، وتطرق البحث الى العلاقات الثنائية وتطوير التبادل التجاري والزراعي.

وأكد الوزير الحاج حسن "أهمية في مختلف المجالات، لا سيما في التعاون والتنسيق والتكامل في تبادل المنتجات الزراعية وتسهيل انسيابها الى مختلف الاسواق العربية والصديقة، في سبيل الحفاظ على الامن الغذائي وسلامة الغذاء وتحقيق الازدهار الاقتصادي لمجتمعنا في مختلف الأقطار العربية".

اتحاد الجمعيات التعاونية
واستقبل الوزير الحاج حسن وفدا من "الاتحاد الوطني العام للجمعيات التعاونية في " برئاسة الدكتور رضا الميس، في حضور المديرة العامة للتعاونيات المهندسة غلوريا ابو زيد. وتطرق البحث إلى ملف انتاج الزيتون وزيت الزيتون.


واكد الوزير الحاج حسن للوفد "تفعيل العمل التعاوني ودعمه لتكون مؤسساته أكثر فاعلية وانتاجية وتعمل على تحقيق أهدافها والقيام بتسويق إنتاجها داخليا وخارجيا، خصوصا ان هناك تعاونيات ناجحة جدا في لبنان"، كما اكد استعداده "للتعاون مع الاتحاد وفق خطة أو رؤية واضحة ومحددة ذات أهداف قابلة للتحقق"، وشدد على "أهمية عمل الاتحاد لتوأمة التعاونيات اللبنانية مع تعاونيات في العالم ليصبح الاتحاد والتعاونيات اكثر فاعلية".

واتفق المجتمعون على وضع آلية للنهوض بقطاع الزيتون والعمل لمكافحة الغش في الزيت والتعاون مع "ليبنور" لتطوير مواصفات في لبنان. وشمل البحث ايضا في مكافحة البكتيريا القاتلة للزيتون والعودة لتشجيع انتاج اغراس الزيتون المنتجة محليا ومنع استيراد اي اغراس مجذرة بواسطة الهرمونات.

كما تطرق البحث الى ملف تنفيذ قرارات المساعدة الصادرة في العامين 2017 و2018 للجمعيات التعاونية التي تقبض مستحقاتها حتى اليوم على الرغم انها دفعت المتوجبات عليها، ودعم موازنة الاتحاد ووضع سياسة جديدة له من خلال انشاء مشاريع نموذجية لتمويل الاتحاد وتحويلها الى منصات للتدريب على العمل التعاوني.

وكذلك استقبل الحاج حسن وفدا من المكتب العمالي المركزي لحركة "أمل" برئاسة الدكتور علي حمدان، وتطرق البحث إلى "شؤون العمل التعاوني ومعالجة ملف المساعدات المقررة للجمعيات التعاونية".

كما تطرق البحث إلى "توفير مركز ملائم لإقامة سوق مزاد للأسماك في ".

وأكد الحاج حسن "استعداده للتعاون مع كل الأطراف الداعمة لتطوير القطاع الزراعي والعمل بمنهج علمي وإعداد وترتيب الملفات بشكل منظم".

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مظاهرات لبنان : الحاج حسن عرض مع سفير الجزائر للتبادل التجاري ومع اتحاد الجمعيات التعاونية لقطاع الزيتون في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق