اخبار مظاهرات لبنان : بعد الأمطار العابرة.. أيلول سيودعنا بموجة حارة سادسة هذا موعدها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أفاد الأب ايلي خنيصر المتخصص بالأحوال الجوية عبر صفحته على "فيسبوك" ان طقسا خريفيا معتدلا يسيطر على الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط يتخلله حالات عدم استقرار سريعة تتوزّع بين جنوب وقبرص وسوريا ولبنان خلال اليوم الجمعة ظهراً وفجر السبت تتساقط امطار محلية ومتفرقة بين الساحل اللبنانية والجبال الغربية وتكون خفيفة في الداخل والجنوب مع تراجع طفيف بدرجات الحرارة التي ستعاود ارتفاعها صباح يوم الأحد.

 

في التفاصيل:

ينشط المنخفض السوداني فوق الصحراء الافريقية الكبرى ويوجّه كتلة حارة نحو شرق لتستقر فوق فرنسا التي ستشهد درجات حرارة لاهبة تلامس 43 درجة في المناطق الشرقية، كما يمدد كتلة حارة نحو اعتباراً من صباح الأحد فترتفع درجات الحرارة بشكل حاد وقياسي لتسجل 36/38 بقاعاً و 34/35 ساحلاً بخاصة بين الاثنين والاربعاء ظهراً، وتنحسر اعتباراً من مساء الخميس

.

هذا وتسيطر فوق جنوب تركيا حالات عدم استقرار سيصل تأثيرها نحو السواحل اللبنانية وبعض الجبال الغربية، فتتساقط امطار متفرقة غير شاملة تنحسر صباح السبت بشكل تدريجي فيتحسن الطقس ظهراً.

 

رياحٌ غربية ساخنة مصدرها شمال ليبيا ومصر، ورياح شمالية شرقية حارة مصدرها غرب روسيا وبحر قزوين حيث يبسط المنخفض الهندي الموسمي تأثيره نحو الهند وشرق شبه الجزيرة العربية تتجه نحو تركيا والعراق وسوريا، عاملان كافيان لمحاصرة المنطقة بجوّ حار بدءاً من الأحد ولغاية مساء الخميس.

 

الحرارة على الساحل: 29 درجة  تنخفض ليلاً الى 23

في : 31 درجة نهاراً وتنخفض ليلاً الى 20

على الجبال 1200 متر: 24 نهاراً و 14 ليلاً

على الجبال 2000 متر: 22 نهاراً و 11 ليلا

الرياح: غربية ساحلا سرعتها بين 10 و 30  كم في الساعة

الضغط الجوّي: 1009hp

الرطوبة: 85% ساحلاً و 70% بقاعاً

 

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مظاهرات لبنان : بعد الأمطار العابرة.. أيلول سيودعنا بموجة حارة سادسة هذا موعدها في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق