اخبار مظاهرات لبنان : ما بعد لقاء أديب-الخليلين.. اسم وزير المال لم يُحسم بعد وعقد جديدة بالأفق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كتبت صحيفة "الأنباء": "لا تزال سارية المفعول مهمة تضييع الوقت على واللبنانيين، والتي يتقنها المولجون افتراضاً تولي شؤون البلاد. فرغم كل التحديات والأزمات والمشاكل التي تعتري العباد والبلاد، لم يحسم أولو الأمر أمرهم بعد، وتستمر حال الاستنزاف القاتلة في ملف تأليف الحكومة ومعها نخسر رويدا رويدا وقتاً كان يمكن أن يكون في خدمة الاصلاح وانتشال الدولة من انهيارها التام.

ومع أن الحديث عن إيجابيات في التشكيل الحكومي زاد منسوبه قليلا، فإن اللقاء الذي عقده الرئيس المكلف مصطفى أديب مع الخليلين (الوزير السابق علي حسن خليل والمعاون السياسي للأمين العام لحزب الله حسين خليل) لم يحسم مسألة الاسم المقترح لتولّي وزارة المالية، والسبب أنهما كانا يحملان مجموعة أسماء من بينها الاسم المقترح لوزارة المال وأسماء الوزراء الشيعة، لكن أديب تريّث بانتظار زيارته الى القصر الجمهوري ولقائه رئيس الجمهورية ظهر اليوم في بعبدا، كما أفادت مصادر مطلعة عبر "الأنباء".

اللقاء كان سبقه زيارة وفد من كتلة "التنمية والتحرير" برئاسة خليل إلى دار الفتوى، وُصفت أجواءه بالايجابية، ومع ذلك لا يزال قطار التأليف متوقف في محطة العقدة الأولى، أي الوزراء الشيعة، والتي على ما يبدو متى حُلّت ثمة عقد أخرى ستليها على ما أشيع في أجواء أمس.

مصادر مراقبة اعتبرت أن "أديب كان مصيبا بعدم تسلّم لائحة الوزراء الشيعة، فلو حصل ذلك لكان الرئيس المكلف أمام مشكلة جديدة مع رئيس الجمهورية ميشال عون"، متوقعة ان "يكون لقاء بعبدا اليوم غير مريح لأن عون سيطلب من أديب التشاور مع باقي الكتل النيابية، ومن بينها تكتل لبنان القوي الذي كان ينتظر ما قد تسفر عنه أجواء أديب بالخليلين للتعامل معه بالمثل".

وبرأي المصادر، فإن "تسمية الثنائي الشيعي للوزراء الشيعة قد تعيد الأمور الى المربع الأول، لأن تكتل لبنان القوي الذي أعلن مرارا وتكرارا أنه يسهّل التشكيل سيجد نفسه مرغماً على الاقتداء بالثنائي الشيعي، ما قد يبقي الأزمة على حالها، وهو ما جرى التلميح اليه في البيان الذي أعلنه المكتب الاعلامي لرئاسة الجمهورية بأن رئيس الجمهورية هو شريك فاعل في عملية التأليف". لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا. 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مظاهرات لبنان : ما بعد لقاء أديب-الخليلين.. اسم وزير المال لم يُحسم بعد وعقد جديدة بالأفق في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق