اخبار مظاهرات لبنان : بكركي: قلنا ما قلناه!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحت عنوان: "بكركي: قلنا ما قلناه..."، كتبت مرلين وهبة في صحيفة "الجمهورية": صَعّدت بكركي فانتقل المشهد السياسي المأزوم مسيحياً بين "التيّار الوطني الحر" و"القوات اللبنانية" الى مشهدٍ مسيحي - شيعي أكثر تأزّماً لم تشهد العلاقة بين بكركي والمجلس الاسلامي الشيعي الاعلى مثيلاً له منذ عشرات السنين، وها هي بكركي تصرّ اليوم على التمركز في مواقع الهجوم للدفاع عمّا قالته، فتوكد أوساطها لـ"الجمهورية" انّ "غبطته يقول: أكبر من الجميع. وهم يردّون عليه بـ"طائفتنا أكبر من لبنان ومصلحتنا قبل مصلحة لبنان وشعبه"، ولذلك نردّد اليوم ما قاله أسلافنا: قلنا ما قلناه".

تصعيد بطريرك الموارنة مار بشارة بطرس الراعي عاجَله بيان قاسي اللهجة من المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى يتساءل في مضمونه عمّا قدمت بكركي للبنان من تضحيات أمام تقديمات المقاومة وتضحياتها؟

أوساط بكركي استغربت السؤال، فأكدت لـ"الجمهورية" أنّ "كلام غبطته كان واضحاً تماماً، وهو قال انّ كلامه ليس موجّهاً ضد طائفة بل يصبّ في المصلحة الوطنية العليا ويفوق كل زواريب السياسة الداخلية، وهو خطاب وطني بامتياز وغير سياسي وهو يقول علناً ما يُهمس به سرّاً وخَبثنة». فيما لفتت الأوساط نفسها الى أنّ "كلام الراعي يفتح حواراً وطنياً حقيقياً بعيداً من التكاذب متمسّكاً بالدستور واتفاق الطائف ودعوة الى عَيش مشترك حقيقي والى مشاركة وطنية سليمة، وهو يرفض لطائفته ما يرفضه لأيّ طائفة أخرى".

 

 

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مظاهرات لبنان : بكركي: قلنا ما قلناه! في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق