اخبار مظاهرات لبنان : المبادرة الفرنسية عُلّقت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
علقت المبادرة الفرنسية لمحاولة إنتاج حكومة «مهمة» في شرك التعقيدات المحلية التي أثبتت انها عصية على كل جهود باريس ورئيسها ايمانويل ماكرون، ويبدو انه لا حل قريبا للازمة الحكومية الا بتراجع احد الفريقين الرافضين عن التنازل، فمن جهة يرفض «الثنائي الشيعي» التراجع عن مطلبه بالحصول على وزارة المالية، ومن جهة أخرى يتمسك نادي رؤساء الحكومات السابقين، ومن ورائهم رئيس الحكومة المكلف مصطفى أديب، بمبدأ المداورة في الوزارات.

وكشفت مصادر متابعة، أمس، أن «البحث عن حل يدور على خطين: الأول، لبناني، حيث استأنف المدير العام للأمن العام اللواء عباس إبراهيم اتصالاته بالثنائي الشيعي للتوصل إلى اتفاق وسط بشأن وزارة المالية»، مشيرة إلى أن «الحل قد يكون باختيار شخصية شيعية توافقية وغير حزبية لتولي الحقيبة، فتحل العقدة وتبصر بعدها الحكومة النور».

وتابعت المصادر: «الخط الثاني هو إقليمي حيث تنشط باريس على خطي موسكو وطهران، دافعة نحو تدخلهما لدى حزب الله وحركة امل، لتليين مواقفهما وخفض سقوفهما، والسير بالمداورة وبحكومة اختصاصيين التزاما بما تعهدا به أمام الرئيس ماكرون خلال زيارته الأخيرة».


وحذرت من «ذهاب البلاد الى جهنم ما لم يبادر الحزب ورعاته الاقليميون إلى تقديم التنازلات المطلوبة»، مستبعدة ذلك «في زمن الانتخابات الأميركية التي يراهن عليها محور الممانعة في حال عدم فوز الرئيس ».

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار مظاهرات لبنان : المبادرة الفرنسية عُلّقت في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع لبنان 24 وتقع مَسْؤُوليَّة صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي لبنان 24

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق