اخبار الاردن اليوم عاجل - الأمانة تطلق خدمات إلكترونية جديدة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

عمون - أطلقت أمانة الكبرى، خدمات إلكترونية لطلب استخراج براءة الذمة الخاصة بالبيوع والرهن، وتقديم طلب الاعتراض على مخالفات السير وتحديد مواعيد جلسة الاعتراض.

وأعلن أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة اليوم الاثنين، عن إطلاق هذه الخدمات التي لها تماس مباشر مع المواطنين ومن شأنها توفير الوقت والجهد ودون الحاجة لمراجعة الدوائر المعنية. وبين الشواربة خلال إعلانه عن الخدمات، بحضور مدير مدينة عمان المهندس احمد الملكاوي، أن الأيام المقبلة ستشهد إطلاق خدمات متعددة مع دائرة الاراضي والمساحة.

وأوضح أن خدمة استخراج براءة ذمة مالية إلكترونية من الأمانة لغايات البيع او الرهن تأتي بعد الربط مع دائرة الأراضي والمساحة، وتتيح للموظف المخول في تنظيم عقد البيع بدائرة الأراضي والمساحة مشاهدة وقراءة براءة الذمة الكترونياً دون الحاجة الى مراجعة الأمانة .

وأضاف إن خدمة تقديم طلب الاعتراض على مخالفات السير الكترونيا، وتحديد موعد جلسة الاستماع للاعتراض، جاء بعد التنسيق مع المجلس القضائي ووزارة العدل ودائرة الادعاء العام، لافتا الى أن هذه الخدمة ستحد من ازدحامات المراجعين التي تم رصدها في محكمة الأمانة في ظل الظروف الاستثنائية بسبب جائحة .

وأكد الشواربة أن الأيام المقبلة ستشهد إطلاق خدمات متعددة مع دائرة الاراضي والمساحة، وأن الأمانة ملتزمة بإنجاز مشروع التحول الإلكتروني نهاية العام الجاري .

وقال إن نسبة الانجاز في مشروع امانة عمان للتحول الكترونياً في منظومة خدماتها ارتفعت إلى 86 بالمئة، حيث يتوقع إنجاز هذا المشروع نهاية العام الجاري.

#الأردن #اخبار_الأردن

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق