اخبار مظاهرات لبنان : إنتحل صفة قنصل فخري وهذا ما فعله!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
إنتحل "برنار" صفة قنصل فخري واتصل بإحدى محلات المجوهرات طالباً كمية من الذهب قاربت قيمتها العشرة آلاف دولار. سلّم سائق القنصل المزعوم الموظفين في المحل شيكاً مصرفياً واستلم البضاعة، قبل أن يكتشف صاحب المحل أن الشيك مزوّر وأنّ المتصل ما هو إلا منتحل صفة ومزوّر محترف.

في تفاصيل الحادث:

في مطلع العام الجاري، إتصل المدعى عليه "برنار.ك" بالمحل الذي يملكه المدعي "إ.ت" لبيع المجوهرات، وعرّف عن نفسه أنّه يدعى نزيه غصوب وانتحل صفة القنصل الفخري لدولة أذربيجان. طلب المدعى عليه شراء مجوهرات بقيمة 9250 دولاراً أميركيّاً وتسليمها الى سائقه.

كان ذلك في التاسع من كانون الثاني الماضي، حيث حضر سائق تاكسي يدعى "ع.ب" الى محلات المدعي واستلم البضاعة المشتراة، وسلّم المستخدمين في المحل ظرفاً ممهوراً بعلم أجنبي بداخله شيك مصرفي تبيّن لدى عرض قيمته أنّه مزوّر، كما تبيّن وجود صورة هوية باسم نزيه غصوب مزوّرة أيضاً.


بالتحقيق مع السائق، تبيّن أنّ شخصاً إستوقفه على الطريق وطلب منه نقل ظرف ممهور بعلم أجنبي الى محلات "إ.ت" لبيع المجوهرات واستلام بعض الأغراض منه وإيصالها له، زاعماً أنّ سيّارته تعطّلت وأنّ الأغراض عائدة للقنصل "جهاد" الذي يقيم في برمانا ومكتبه في محلّة السوديكو.

وأضاف السائق أنه فعل ذلك مقابل مبلغ خمسة وعشرين ألف ليرة لبنانية، ولدى عرض صورة "برنار.ك" عليه تعرّف عليه بنسبة مئة بالمئة أنّه هو الذي سلّمه الظرف واستلم منه الأغراض المرسلة من محلات المدعي.

وخلال التحقيقات الأوليّة والإستنظاقيّة، أنكر المدعى عليه "برنار.ك" (أوقف وجاهياً في 23 نيسان الماضي) ما أسند إليه، وأفاد أنه سبق له أن اعترف بقيامه بسرقة دفتر شيكات من مكتب مخلّص جمركي في الصيفي واستعمل هذه الشيكات لشراء مجوهرات من محلات عدّة، نافيا علاقته إطلاقاً بهذه الدعوى أو انتحاله هوية قنصل فخري أو حتى تزوير هوية باسم نزيه غصوب أو أي شيك مصرفي واستعماله.

قاضي التحقيق في فريد عجيب ظنّ بالمدعى عليه بجرم سرقة شيك وتزويره واستعمال المزوّر بغية الإستيلاء احتيالاً على أموال المدعي، بعد انتحال صفة قنصل فخري، واستعمال شارة دولة أجنبية وتزوير بيان قيد إفرادي واستعماله في مناوراته الإحتيالية، وأحاله للمحاكمة أمام القاضي المنفرد الجزائي بيروت.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق