اخبار مظاهرات لبنان : حواط: أنجزنا خطوة مهمة... وهكذا تكتمل!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أنهى وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال المهندس طلال حواط، بعد ظهر اليوم، عملية استرداد إدارة شركة "موبايل" انتريم كومباني 1 المعروفة تجاريا تحت علامة ألفا من شركة "أوراسكوم تيلكوم " إلى وزارة الاتصالات، تنفيذا لقرار مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 5/5/2020 وبعد أن استوفت شركة أوراسكوم كل شروط الوزارة حسب مندرجات عقد الإدارة، لا سيما المادة 31 منه. وتمت بنتيجة ذلك استقالة مجلس الإدارة الحالي برئاسة المهندس مروان الحايك وانتخاب مجلس إدارة جديد تمت تسميته من قبل وزارة الاتصالات برئاسة جاد ناصيف وعضوية كل من رفيق الحداد، عماد حامد، ألين كرم ومحمد ناصر.

وكانت أنجزت الأسبوع الماضي إجراءات نقل ادارة وتشغيل شركة "موبايل انتريم كومباني 1/MIC 1 إلى وزارة الاتصالات، علما ان اجراءات مماثلة تتناول شركة موبايل انتريم كومباني 2/MIC2، هي قيد المتابعة حيث سيتم إنجازها في النصف الثاني من ايلول الجاري.

وأوضح حواط بعد انتهاء مراسم التسليم والتسلم أن "عملية الاسترداد تأخرت بسبب أزمة الكورونا اولا، وثانيا الانفجار الذي وقع في مرفأ الشهر الماضي"، وقال: "إن الاتفاق الوحيد الذي عقدناه مع شركة أوراسكوم هو عدم دفعنا للمصاريف الادارية. وكبادرة ايجابية من الشركة تجاه الوزارة والشعب اللبناني، قررت التخلي عن بدلات الإدارة المستحقة عن كامل عام 2020 المقدرة بنحو 4 ملايين و 800 ألف دولار أميركي لصالح وزارة الاتصالات".


وأشار إلى أنه سيواكب "عمل مجلس الادارة الجديد عبر اجتماعات يومية بغية تأمين نجاح الفترة الانتقالية بشكل يضمن جودة الخدمات المقدمة مع السهر على تحسين مستوى الايرادات المتوقعة لعام 2020".

وختم: "بعودة إدارة شركة ألفا إلى كنف وزارة الاتصالات بشكل كلي، نكون أنجزنا خطوة مهمة ستكتمل كليا بعودة ادراة شركة تاتش المتوقعة قريبا جدا".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق