اخبار مظاهرات لبنان : ما حقيقة استهداف المرفأ بصاروخ؟ مصادر عسكرية تروي ما حصل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفت مصادر عسكرية لـMTV المعلومات التي تحدّثت عن استهداف العنبر 12 في المرفأ بصاروخ، مشيرةً إلى أنّ الانفجار بدأ مع عملية تلحيم لإحدى الفجوات في المرفأ. 

 

وكان النائب العميد وهبه قاطيشا، الخبير في الشؤون العسكرية والاستراتيجية، قال إنّ الإنفجار الذي حصل في مرفأ هو "عمل إسرائيلي يستهدف أسلحة "حزب الله". ورجّح في حديثٍ لـ"الجمهورية" فرضية أنّ "اسرائيل استهدفت بصاروخ ذكي مخازن أسلحة ثقيلة وصواريخ لـ"حزب الله"، موضحاً أنّ "قوة الإنفجار تشير الى أنّ الأسلحة المُستهدفة ليست قذائف مدفعية أو قذائف دبابات أو ذخيرة بل صواريخ ثقيلة".
 
ووفق تحليله، "قد تكون اسرائيل أطلقت هذا الصاروخ الذكي من طائرة في أجواء منطقة بحمدون مُستهدفة العنبر رقم 12 في بيروت"، مشيراً الى أنّ هناك شهود عيان ومنهم عسكريون "شاهدوا تحليق لطائرة فوق مناطق بقاعية"، ولافتاً الى أنّ "هذا الصاروخ الذكي ومهما كان نوعه، لا يُخطئ الهدف بل يتّجه مباشرةً الى الصورة المُوجّه اليها والموضوعة أمامه. وإنّ الصاروخ الذي استهدف مرفأ بيروت يحمل متفجرة، ورأسه محملاً بصورة العنبر - الهدف ولا ينفجر إلّا عند الوصول اليه. ويمرّ فوق مناطق عدة لكنه لا يسقط إلّا عند الوصول الى الهدف".

 

كما نقلت "الجمهورية" عن خبراء عسكريين قولهم انّ الانفجار ناتج عن استهداف وقصف، وربما الفيديو المصوّر، والذي يظهر اختراق صاروخ للعنبر على المرفأ، سيكون محط تحليل وتحقيق في الأيام المقبلة، بحسب ما قالوا.

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق