اخبار مظاهرات لبنان : حسن: المشهد الإيطالي الكارثي بشأن 'كورونا' بعيد عن لبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال وزير الصحة حمد حسن أنّ "المشهد الإيطالي الكارثي المرتبط بفيروس ، بعيد عن ما دمنا مصمّمين على عدم الوصول إليه"، وأضاف: "نحن بأمان ونريد من المواطنين أن يظلوا متأهّبين".

 

وفي حديث عبر قناة "الجديد"، أكد حسن أنه "إذا التزم الناس الإجراءات المتخذة وتابعت البلديات المصابين في منازلهم، نبقى قادرين على ضبط الأمر".

 

وأشار حسن إلى أننا "دخلنا في المرحلة الرابعة ونعمل كل ما في وسعنا كي لا ننزلق نحو الأسوأ"، موضحاً أن "القرار بإقفال البلاد لا يعود له بل للحكومة"، كما لفت إلى أنه "لم يتم إعطاء استثناءات لـ7 حفلات زفاف"، وقال: "لم نسمح بأن يحضر زفاف فاليري أبو شقرا أكثر 100 شخص".

 

وأعلن حسن أن "العمل قائم على تطبيق جديدة لإجراء فحوص كورونا في المطار باستخدام الكلاب وهذه الطريقة ترتكز على دراسة لبنانية-فرنسية".

 

وفي ما خصّ فحوصات الـ"PCR"، أوضح حسن أن "هناك لجنة رقابة على عمل المختبرات"، مطالباً إياها بـ"التريّث"، وقال: "إذا اضطرّت لأخذ عينة ثانية من المريض، فلا يجب أن تتردد في ذلك من أجل تقليل هامش الخطأ".

 

ولفت إلى أن "الوزارة غير مسؤولة عن الفحوص إنما المختبرات هي المسؤولة"، وأضاف: "نحن لا نغطي أحداً".

 

وعن الحديث بشأن استقالة وزير الخارجية ناصيف حتي من الحكومة، قال حسن: "زرت أمس رئيس الحكومة والجو كان إيجابياً وحتي يقدّر الأمور جيداً وهذا البلد يستلزم رجالاً وعزيمة وإرادة ويجب أن نعي أننا في مرحلة مصيرية".

 

وأضاف: "كلنا في الحكومة نتعرض في هذه المرحلة لحملة شعواء ويجب أن نتعالى عن كل الصغائر ويجب أن يبقى الوزير حتي في موقعه".

 

 

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق