أشهر معالم موناكو السياحية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

 موناكو هذه المدينة  الرائعة الواقعة بين فرنسا وإيطاليا تمتلك معالم سياحية تعود لحضارات سابقة وتعتبر مدينة خلابة تجذب إليها الأنظار ويقام بها الدوري الفرنسي في نادي موناكو تقام فيها المهرجانات الثقافية والمؤتمرات التاريخية نظرا لانها بلد تاريخي منذ القدم، و تقع على ساحل البحر المتوسط وقربها من الشواطئ الإيطالية كل ذلك شاهد على جمالها أعطاها سحرًا وجمالا.

معالم موناكو السياحية:

تمتلك موناكو العديد من المزارات والأماكن السياحية المتميزة التي جعلت لها تاريخًا حافلا بالعديد من الإنجازات والمزارات التي يأتي إليها العديد من الناس من مختلف الدول الأوروبية ومن دول العالم مما جعلها تمتلك معالم سياحية جعل متوسط دخل الفرد د بها يفوق متوسط دخل الفرد في الدول الغنية، وبالإضافة إلى اهتمامها بالتنمية الإقتصادية جعلها من دول العالم في السياحة والإقتصاد

 القصر الملكي:

 هذا القصر التاريخي الذي يعود لمئات السنين وفيه شيد الأمير رينيه منزله ويضم القطع الأثرية القديمة التي تعود لعصور قديمة وهو  قصر غاية في الروعة والجمال.

 متحف نابليون:

 يضم المتحف العديد من القطع التي تعود لنابليون بالإضافة إلى الأغراض الخاصة به والتي استخدمها في حروبه ضد الشرق ويعتبر  من المتاحف التي خلدت ذكرى نابليون ويقوم العديد من المهتمين بالمعالم التاريخية بزيارة القصر.

 

حديقة الأميرة غريس:

 هذه الحديقة تعتبر منتزه وقد أنشأت بعد وفاتها وفاء لها وتتميز بوجود الزهور والأشجار بكرة وتسمى حديقة الزهور.

متحف الأسماك:

 هذا المتحف يضم مجموعة كبيرة ومختلفة من أنواع الأسماء الموجودة في البحار والمحيطات ويقوم العديد من الناس بزيارته والإستمتاع بأشكال وألوان الأسماك معرف أسماءها وفصيلتها ويقع المتحف  بالقرب من طريق القديس مارتن ويستمع كل ممن يراه بج جميل ومناظر تدعو للسرور.

فورمولا الجائزة الكبرى :

 منظررائع يحضره العديد من الناس في العالم و يستمتعون بمشاهد غاية في الروعة ولابد من الحجز المسبق للاستمتاع بهذا المنظر الرائع والحجز غير مكلف ولكنه عرض سنوي يقام في مدينة موناكو الشهيرة.

مركز تسوق لومترو بول:

 يجعلك هذا المركز تنال أفضل الماركات وأجمل وأرقى الإكسسورات والملابس الرائعة، ويأتي إليه العدد من سكان موناكو للتسوق والشراء بأسعار تناسب اقتصاديات الدولة.

متحف الطوابع والعملات:

 سترى بنفسك مجموعة من الطوابع والعملات التي تعود بك إلى الزمن القديم وأيضا عملات حديثة مرتبة ومنظمة وستقوم بمعرفة تاريخ جميع العملات والطوابع.

كاتدرائية موناكو:

 يمكنك زيارة هذه الكاتدرائية القديمة ومشاهدة مرقد الاميرة غريس ويمكنك التعرف على حضارة وتاريخ هذه الكاتدرائية.

 معلومات لابد أن تعرفها عن موناكو:

  •   معنى موناكو أي مونوس وهو المكان الذي يُشعر بالأمن والإستقرار.
  •  الديانة:
  •  المسيحية الكاثوليكية.
  • طبيعتها جبلية وهي تقع قريبة من السواحل الإيطالية.
  • اللغة الفرنسية وهي إمارة تابعة لدولة فرنسا.

ما الدولة التي تتبعها موناكو:

 سياسيًا هي تابعة للدولة الفرنسية ويتحدث سكانها الفرنسية ولكنها في الحقيقة إمارة مستقلة بذاتها وبها العديد من المهالم السياحية التي جعلت لها تاريخًا مميزًا وتعتبر قريبة من إيطاليا ولكنها في الحقيقة لا تتبع الدولة الإيطالية ولا تنتمي كلياًا للدولة الفرنسية.

  • موناكو إحدى الدول التي ليس بها نسبة البطالة وتوفر العديد من الأيدي العاملة من فرنسا وإيطاليا واقتصادها في حالة من الرخاء وتعتمد موناكو في اقتصادها على الأيدي العاملة تمتلك جوًا سياحيًا متميزًا.

موناكو إدى الفرنسية التي جعلت لها حضارة وتاريخًات منفصلا وبها معالم سياحية رائعة تعود لعصور قديمة وهي شاهدة على  الحضارة القديمة منذ حضارة وما زالت هذه المدينة مستقلة بحضارتها وتاريخها  السياسي والحضاري

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق