اخبار مظاهرات لبنان : تكتل 'أوعَ': لإقرار التعديلات الدستورية لمحاسبة كل الفاسدين

0 تعليق ارسل طباعة

نفذ تكتل أوعَ، اليوم، وقفة أمام القضاء شرح فيها بالتفاصيل ملف الأملاك البحرية، وخطوات هذا الانتصار وكيفية إستكمال هذا الإنجاز بعد تكريس إسترجاع الأملاك البحرية بقرار قضائي واضح ستطبق مفاعيله حتماً بخطوات جبارة لاحقة.

وأوضح رئيس التكتل فيصل صفير في بيان أن "هذا الإنجاز هو للثورة ولللثوار، وما كان  ليتم لولا إرادتنا وقوتنا الثابتتين بخطوات منظمة كانت حصيلتها إسترداد 1200 مليار ليرة لخزينة الدولة". 

وقال: "سنستكمل المتابعة للوصول لإستنابات قضائية، ووضع يد الدولة، وبدفاتر شروط واضحة لإعادة تأجير هذه الأملاك، فلو تفعّل هذا القانون سابقاً، ما كنا لنحتاج للإستدانة و'تبويس أيادي" صندوق البنك الدولي و مؤتمر سيدر وغيره".

وأضاف صفير:  نتحدى من يدعي أن لديه ملفات عن الفساد أن يسلمها للتكتل "فإذا كنتم لا تعرفون كيفية  مواجهة الفساد وتحقيق انتصارات، نحن صرنا نعرف جيدا كيف نحققها" وملف الأملاك البحرية أكبر دليل.

وأكد أن "وعي الثوار قد أفشل كل محاولات ركوب الثورة، فمن يريد أن يكون ثائرا فليتفضل للقيام بالثورة في البرلمان وإقرار قوانين لمكافحة الفساد، والتعديلات الدستورية اللازمة لمحاسبة كل الفاسدين. نريد تعديل المادتين 70 و 72 من الدستور لمحاسبة كل الوزراء السابقين، نريد تعديل قانون القضاء العدلي ليعطي الإستقلالية الكاملة للقضاة الأبطال الذين يخوضون هذه المعركة".

وختم :"نحن في معركة مع محتل ويجب معاملة الفاسد كالمحتل وكسر هذا الفساد عبر قوّة منظمة حقيقية، فالأوطان لا تبنى بالنوايا، ورهاننا الوحيد هو على قوة الثوار عبر بناء قوة شعبية، لا وجود لمنقذ سوى قوتنا الذاتية وقدراتنا. الكتف عالكتف سيكون انتصارنا أكيداً وحتمياً، وكما حققنا انتصار الأملاك البحرية سنكمّل لآخر نفس بالانتصارات الآتية".

أخبار ذات صلة

0 تعليق