اخبار مظاهرات لبنان : أخذ 50 عينة من اشخاص خالطوا مصابا بالفيروس في جديدة القيطع عكار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أنجز الفريق الطبي والتمريضي التابع لوزارة الصحة عملية أخذ 50 عينة في جديدة القيطع من اشخاص خالطوا (ح.ع) الذي تبين أنه مصاب بفيروس المستجد، وذلك بالتعاون مع البلدية وفي حضور ومتابعة من رئيس مركز طبابة محافظة الدكتور حسن شديد وفريق من وحدة الترصد الوبائي، على ان يتم فحص العينات في مختبرات مستشفى المظلوم في طرابلس.

يشار الى ان حالتين تعانيان من عوارض ارتفاع الحرارة وكلاهما من اقرباء الشخص المصاب في جديدة القيطع قد تم نقلهما الى مستشفى الدكتور عبدالله الراسي الحكومي في حلبا ليخضعا لفحص الPCR وللحجر الصحي الوقائي.

وفي بلدة رحبة، ارتفع عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد الى 4 اصابات، وفق فحوصات الPCR التي اتت ايجابية لكن من دون عوارض صحية، وجميعهم من المغتربين في سيراليون وليبيريا قدما مؤخرا، الامر الذي احدث حالة كبيرة من القلق في البلدة بفعل مخالطة المصابين لعدد كبير من الاقارب والانسباء.


ويتابع محافظ عكار عماد اللبكي، بالتنسيق مع قوى الامن الداخلي وأمن الدولة وخلية الازمة في بلدة رحبة، عملية التدقيق بكل المخالطين واعداد لائحة باسمائهم والتأكيد عليهم لزوم الحجر المنزلي الوقائي، لحين اجراء الفحوصات المخبرية اللازمة وتبيان حالتهم الصحية.

وأفيد ان عدد المصابين بفيروس كورونا في محافظة عكار بلغ حتى الان 41 حالة.

على صعيد متصل، اتصل عضو "تكتل القوي" النائب اسعد درغام بوزير الصحة العامة حمد حسن، بعد ارتفاع عدد الاصابات بفيروس كورونا في عكار وتسجيل 6 اصابات جديدة يوم امس، وشدد درغام خلال الاتصال على "ضرورة رفع منسوب الحذر واتخاذ إجراءات أكثر صرامة في متابعة العائدين. وللغاية سيتم إرسال فريق من وزارة الصحة لاخذ 100 عينة "PCR" من عكار وتحديدا من البلدات التي سجلت فيها الاصابات".

كما شدد درغام على "ضرورة الحجر المنزلي للوافدين والتعامل بأقصى درجات الوعي من قبل المواطنين والأقارب لجهة منع التخالط أو زيارة الوافدين من الخارج قبل إنتهاء مدة 14 يوما، حتى لو كانت نتائج الفحوص سلبية"، مؤكدا أن "الوزير حمد حسن متعاون للغاية والمسؤولية مشتركة بين الجميع".

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق