اخبار مظاهرات لبنان : بلدية زغرتا دشنت مركز DRIVE THRU لفحوصات ال PCR

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
دشنت بلدية زغرتا اهدن مركزا لاجراء فحص "pcr" لفيروس "" من السيارة "drive thru"، بالتعاون مع جامعة البلمند واتحاد بلديات قضاء زغرتا.

وشارك في عملية التدشين قائمقام زغرتا ايمان الرافعي، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني خير، رئيس بلدية زغرتا اهدن انطونيو فرنجية، رئيس فرع مخابرات الجيش في زغرتا العميد الركن طوني انطون ورئيسة مركز الصليب الاحمر في زغرتا جوزفين حرفوش، الى عدد من رؤساء بلديات القضاء.

وتأتي هذه الخطوة إستكمالا لخطة بلدية زغرتا إهدن للحد من إنتشار فيروس "كورونا"، بحيث وقعت البلدية مذكرة تفاهم مع جامعة البلمند "برنامج HAYATI" بهدف اجراء مسح شامل وإحصاء للوباء في زغرتا.

وكانت البلدية أطلقت عملية المسح الالكتروني وإحصاء شامل لفيروس "كورونا" لجميع سكان المدينة، عبر تعبئة الإستمارة على تطبيق "HAYATI" التي تم التحاوب معها، وبوشر اجراء الفحوصات المجانية التي خضع لها اليوم حوالى 30 مواطنا من زغرتا والقضاء، حيث كانوا قد قاموا بتعبئة الاستمارات التي من خلالها يتم فرز الأشخاص الاكثر تعرضا للاصابة، وبالتالي يتوجب عليهم اجراء هذا الفحص للاطمئنان".

الرافعي
واشارت قائمقام زغرتا ايمان الرافعي الى انها "فكرة حديثة جرت بالتعاون بين بلدية زغرتا اهدن واتحاد بلديات قضاء زغرتا"، معتبرة أن "أهمية تطبيق "HAYATI" الذي وفرته جامعة البلمند، هو لجمع المعلومات عن مكان انتشار الفيروس لرصد الحالات ومعالجتها"، شاكرة "جامعة البلمند التي خصصت مختبرا لاجراء فحوصات الـ"PCR" بشكل مجاني"، داعية "جميع المواطنون الى تعبئة الإستمارة الالكترونية لكي يتمكنوا من اجراء الفحص".

خير
واكد رئيس الاتحاد زعني خير ان "الخطوة تشمل كل من يقوم بتعبئة الاستمارة التي من عبرها يتحدد من سيخضع للفحص المجاني والسهل والذي يتم داخل السيارة عبر فريق خلية الازمة الطبية في بلدية زغرتا"، شاكرا "جامعة البلمند على هذه المبادرة".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق