اخبار مظاهرات لبنان : فرعية لجنة الصحة أنجزت درس مشروع عن الدواء يعتمد على هيئة ناظمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عقدت اللجنة النيابية الفرعية المنبثقة عن لجنة الصحة جلسة، قبل ظهر اليوم في المجلس النيابي، برئاسة النائب ماريو وحضور النواب: علي المقداد، فادي علامة، فادي سعد، محمد قرعاوي، الكسندر ماطوسيان. كما حضر نقيب الصيادلة غسان الامين وممثلون عن وزارة الصحة ونقابة مستوردي الادوية ومصانع الادوية.

عون
وإثر الجلسة، قال عون: "عقدت اللجنة النيابية المنبثقة عن لجنة الصحة جلسة لدرس مشروع قانون يتعلق بموضوع الدواء، وفي الأساس مشروع القانون كما طرح يختص بمكتب الدواء. وبعد جلسات عديدة جعلناه مشروع قانون حديثاً وعصرياً ويتجاوب مع كل الأمور والمشاكل المطروحة، بالنسبة لسوق الدواء والأمور الأخرى المتعلقة بالمعدات الطبية أيضاً".

 

وأضاف: "في هذا الموضوع جعلنا القانون يعتمد على هيئة ناظمة وهذا أمر مهم بالتطرق إلى موضوع الدواء والتعامل معه وكل المستلزمات الطبية والمتممات الغذائية. نحن أنجزنا اليوم هذا المشروع، وسنحيله في هذين اليومين الى لجنة الصحة النيابية ومن خلالها ان شاء الله يصار الى درسه في لجنة الادارة والعدل، ومن ثم يحال الى الهيئة العامة بغية اقراره".

 

وختم: "وهكذا يصبح لدينا في مشروع حديث وقانون متطور يعتمد على هيئة ناظمة بالنسبة لموضوع الدواء والمتممات الغذائية والمعدات الطبية".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق