اخبار مظاهرات لبنان : إلى الأدلّاء السياحيين.. النقاش بالسياسة ممنوع!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر وزير السياحة، رمزي المشرفية، تعميماً موجّهاً إلى الأدلاء السياحيين يمنعهم "من القيام بالمناقشات السياسية والعقائدية والدعائية، ويسمح لهم فقط شرح الأنظمة السياسية والاقتصادية والادارية الاجتماعية في بصورة عامة ومن دون اي تعليق شخصي".

وجاء في نصّ التعميم الذي يحمل الرقم 8: "حرصا منا على نقل صورة حضارية للبنان وجامعة لشعبه الراقي، يذكّر وزير السياحة الادلاء السياحيين بالالتزام بواجبات أدلاء السياحة ومسؤوليتهم المنصوص عنها في المرسوم رقم 11576 تاريه 27/12/1997، لا سيما الفقرة 18- 7 - 5 التي تنص على أنّه "يمنع الدليل من القيام بالمناقشات السياسية والعقائدية والدعائية. ويسمح له فقط شرح الانظمة السياسية والاقتصادية والادارية الاجتماعية في لبنان على سبيل الارشاد وذلك بصورة عامة ومن دون اي تعليق شخصي".

وكذلك الفقرة 18-8 التي تنص على: "كل من يخالف البند 18 -7 يعطى انذارا بعدم تكرار مثل هذه الاعمال والتصرفات ويمنع من مزاولة المهنة مدة لا تتجاوز ستة اشهر، وفي حال استمرار القيام بهذه الاعمال والتصرفات تسحب منه الاجازة والشارة فورا ويمنع من مزاولة المهنة مدة ثلاث سنوات ويحال الى المحاكم حسب الاصول واذا استمر بهذه الاعمال والتصرفات يوقف عن العمل نهائياً".

مع تأكيد إلتزام وزارة السياحة بتطبيق أحكام الفقرة الأخيرة والمذكورة أعلاه".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق