اخبار مظاهرات لبنان : إليكم آخر مستجدات فيروس كورونا في لبنان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

ارتفع عدد المصابين بفيروس covid -19 في إلى 333 حالة، فيما بلغ عدد الفحوصات التي أجريت 5534 فحصاً، وفق ما جاء في التقرير اليومي الصادر عن غرفة العمليات الوطنية لإدارة الكوارث في السراي الكبير، مع الإشارة إلى أنّ عدد الوفيات بلغ 5.

وكانت وزارة الصحة العامة أصدرت بياناً جاء فيه أنّ عدد الحالات المثبتة مخبرياً في مستشفى الجامعي ومختبرات المستشفيات الجامعية المعتمدة بالإضافة إلى المختبرات الخاصة، بلغ 333 حالة حتى اليوم، بزيادة 29 حالة عن يوم أمس.

وتقوم وزارة الصحة بمتابعة جميع الحالات التي شخصت في مختبرات غير مرجعية والتي أصبح مجموعها 50 حالة من أجل تأكيدها. وقد تبيّن خلال التقصي أنّ بعض هذه الحالات أعيد فحصها في مختبرات خاصة أخرى وجاءت النتيجة سلبية.


وحرصاً من وزارة الصحة على اتخاذ اقصى درجات الحيطة والحذر في التعاطي مع هذا المرض، شدّدت الوزارة على جميع هذه الحالات الايجابية التي تمّ فحصها في المختبرات الخاصة غير المعتمدة والتي لا يعاني أكثرها من عوارض مرضية التزام الحجر الصحي المنزلي التام ريثما يتمّ تأكيد التشخيص أو نفيه.

وتشدّد الوزارة على "ضرورة تطبيق كلّ الإجراءات الوقائية خاصة الإلتزام بالحجر المنزلي التام الذي أضحى مسؤولية أخلاقية فردية ومجتمعية واجبة على كل مواطن و ان أي تهاون بتطبيقها سيعرض صاحبها للملاحقة القانونية والجزائية".

سيدة المعونات
كذلك صدر عن إدارة مستشفى سيّدة المعونات الجامعي - جبيل بيان جاء فيه التالي: "بعد أن أصبح مستشفى سيّدة المعونات الجامعي المركز الاستشفائي الوحيد المجهّز والمستعد لاستقبال المرضى المصابين بفيروس COVID-19  (كورونا)، في المنطقة الممتدّة من شمال إلى أقصى شمال لبنان، وإثر ازدياد أعداد الوافدين إليه لإجراء الفحوصات الخاصة بالفيروس المذكور أو للإستشفاء منه، يعرض للتالي: 

1- مغادرة ستة أشخاص لغاية اليوم للقسم المخصّص لاستقبال المرضى المصابين بفيروس COVID-19   (كورونا)، منهم معالي الوزير محمد الصفدي، إثر ظهور النتائج السلبية للفحوصات المخبرية التي أجريت لهم.
 
2- استمرار المستشفى بالعناية بثمانية مرضى، جرى استقبالهم في القسم المذكور، بينهم سبعة من طاقمه التمريضي، والذين يفترض أن يغادروا المستشفى في الايام القليلة المقبلة.  

3- تتمّ متابعة أحد المرضى الذي استقبل مؤخّراً في قسم العناية الفائقة المخصّص للمرضى المصابين بفيروس COVID-19  (كورونا)، وهو في حالة حرجة جدّاً نظراً لمعاناته من قصور مزمن في الكبد.
 
4- وفاة أحد المرضى الذي كان يعاني من حالة متقدّمة من سرطان الرئة، والذي جرى استقباله منذ بضعة أيّام إثر إصابته بالفيروس المذكور".

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق