اخبار مظاهرات لبنان : سكاف لحسن: نضع إمكانات 'الكتلة الشعبية' بتصرّف وزارة الصحة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أجرت رئيسة "الكتلة الشعبية"، ميريام سكاف، اتصالاً بوزير الصحة حمد حسن، وأعلنت عن "وضع إمكانات "الكتلة الشعبية" بتصرف وزارة الصحة لمحاربة وباء العصر فيروس المستجدّ".

وأبلغت سكاف وزير الصحة "الاستعداد التام للتعاون في هذه المرحلة الدقيقة وذلك عبر عدة تقديمات بينها امكانية تجهيز مستوصف "جوزيف طعمة سكاف" في زحلة إذا استدعت الحاجة له ووضعه في خدمة أهل المدينة وقضائها بالتعاون مع الوزارة بعد تزويده بالمعدات الطبية اللازمة لهذا الفيروس".

وأعلنت سكاف أنّها ستؤمن "نحو 1000 فحص اختباري مجاني للذين لديهم عوارض "كورونا" (COVID-19) وذلك تفادياً لانتقال أهل زحلة من مقرّ إقامتهم إلى مستشفى "رفيق الجامعي" الذي نقدّر له دوره الطبي المتقدم وتضحيات اطبائه وممرضيه وكافة العاملين في".

ونوّهت إلى أنّ "إجراء هذه الفحوص يمكن أن يتم في مستشفى زحلة الحكومي تسهيلاً للمواطنيين بعد تزويد المستشفى بالآلة الطبية الخاصة لاختبار مثل هذه الفحوص، وتقدمت من الطاقم الطبي في مستشفى زحلة من أطباء وممرضين وعاملين بالشكر والتقدير على دورهم الإنساني واستعدادهم لمرحلة دقيقة".

وقد شكر وزير الصحة لسكاف مبادرتها وطمأن إلى أنّ "الوزارة سوف لن تألو جهداً في التعاون مع مؤسسة جوزيف طعمه سكاف الخيرية لتجنيب زحلة مشقة التنقل في هذا الظرف العصيب الذي يمر على والعالم".

ولمست سكاف من وزير الصحة "املاً بتخطي هذه المراحل الحرجة لاسيما لدى بدء دخول لبنان المناخ الدافىء والطقس الحار لاحقاً".

وأكد حسن وسكاف على "أهمية تعاضد اللبنانين صفا واحداً  لتجاوز هذا الخطر وهذا ما يشكل مظهراً صحياً نواجه فيه عدواً مشتركاً سوف نتغلّب عليه بإرادة المواطنين الصلبة".

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق