اخبار مظاهرات لبنان : لبنان يُصارِع في قلْب 'ماتريوشكا الأزمات'.. لن يكون ما بعدها كما قبْلها!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتبت صحيفة "الراي" الكويتية: أزمةٌ داخل أزمة في داخلها أزمة وهكذا دواليك. هذا هو حال الذي يبدو هذه الأيام أمام "ماتريوشكا" أزماتٍ لن يكون ما بعدها كما قبْلها في... "بلاد ما بين الصدمات".

فمن غزوة فيروس المستجد، الشرس الذي يجرْجر أرقامَه المعلَنة كما المستورة، إلى المأزق المالي الداخلي بتشعباته المصرفية والنقدية والاقتصادية والمعيشية والاجتماعية والصحية، وليس انتهاءً بالبُعد الخارجي لحال الانهيار المالي الذي عبّر عنه التعثّر في سداد استحقاقات "اليوروبوندز" ابتداءً من إصدار 9 آذار، يكتمل "قوس الأزمات" التي تكاد أن تشكل حلقة حديد مقفلة بفعل الوطأة الثقيلة للتزامُن السوريالي بين هذه المخاطر المصيرية.

وبينما كان "كورونا" يحصد 256 إصابة مثبتة، أطلّ من خلف شبه "الإقامة الجبرية" المفروضة على اللبنانيين تحت عنوان "حظر التجول الذاتي" لمحاولة ترويض الفيروس - الشبح، تَطَوُّرٌ بارز تَمثّل في إعلان لبنان الـ CROSS DEFAULT الذاتي مع تأكيد وزارة المال أمس توقف الدولة عن دفْع كل سندات «اليوروبوندز» البالغة قيمتها نحو 31 مليار دولار موزّعة على 29 إصداراً حتى 2037، وذلك عشية استكمال مجلس الوزراء اليوم بحث مشروع القانون المعجّل الرامي إلى تنظيم ووضع ضوابط استثنائية موقتة على بعض العمليات والخدمات المصرفية ("كابيتال كونترول") والذي تَحوّل "حقل ألغام" تتداخل فيه السياسة بالمال.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق