اخبار مظاهرات لبنان : حملات التعقيم مستمرّة في مناطق عدّة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

واصلت دوريات من المديرية العامة للأمن العام - شعبة في دائرة الأمن القومي، بالاشراف على تعقيم مجمعات للنازحين السوريين في صيدا، حيث عملت اليوم على تعقيم مجمعي النداف والإيمان، اللذين يضمان زهاء 57 عائلة و230 فردا، وذلك بالتعاون مع الجمعية الطبية الاسلامية.

وتلتزم صيدا بقرار التعبئة العامة بنحو 90%، حيث تسير القوى الامنية دوريات للتأكد من التزام السوق والمؤسسات والمطاعم والمقاهي بالأقفال التام، فيما يلازم المواطنون منازلهم ولا يغادرونها الا للضرورة القصوى.

 

وكان محافظ الجنوب منصور ضو ظهر اليوم في لقاء ثلاثي عقد في مكتبه في سراي صيدا الحكومي مع الدكتور عبد الرحمان البزري ومدير مستشفى صيدا الحكومي الدكتور أحمد الصمدي أوضاع الإجراءات الصحية والاجتماعية المتخذة للحد من مخاطر تفشي وباء ، على صعيد محافظة الجنوبي لاسيما في مدينة صيدا والجوار، وظبط حركة المواطنيين لحمايتهم من جهة ، وحركة النازحين السوريين من جهة أخرى.

 

 

الكورة

 

 

واستمرت حملات التوعية الداعية الى تطبيق خطة الطوارئ والحجر المنزلي الذي دعا اليه مجلس الوزراء، وأقفلت مداخل طرقات معظم بلدات الكورة تجنباً لانتشار "كورونا"، وتنظم الاجهزة الامنية في القضاء سلسة من الدوريات في المنطقة للتأكد من اقفال جميع المحلات او لمنع التجمعات.

واستمرت بلدية بطرام بتنظيم الدوريات المتواصلة لاحياء البلدة والتي تدعو الاهالي الى التزام المنازل، واقفلت بلدية بدبا مداخل البلدة من جهة بترومين. كذلك، أغلقت بلدية انفه مدخلها من جهة برغون وحي تلة العرب من جهة الاوتوستراد، في وقت استمرت حملات التوعية الداعية لتطبيق خطة الطوارئ والحجر المنزلي.

 

وقررت بلدية كفريا عزل الاحياء الداخلية في البلدة عبر قطع الطريق العام الداخلي من جهة كفريا - بدنايل ، والطريق العام الداخلي كفريا - الهري، متمنية على الاهالي الالتزام بمنازلهم بهذه الفترة الحرجة .

كذلك، اقفلت بلدية عابا الطرق الداخلية التي تربط ساحة كنيسة مارالياس بالطريق العام اقفالاً تاماً، مشددة على الاهالي ضرورة اتباع ارشادات الوقاية العامة .

 

ومضت بلدية النخلة وحارة الخاصة في حملة تعقيم منازل البلدة وطرقاتها وقد اقفلت مدخلها من جهة بتوراتيج وبترومين، وأبقت مدخل برسا وحارة الخاصة، والمدخل من جهة مطرانية الروم الملكيين الكاثوليك ومن جهة المزار مفتوحين مع اعتماد تعقيم السيارات وفحص حرارة المارة.

 

 

إيلات

 

وباشر مجلس بلدية ايلات بالتعاون مع مركز الدفاع المدني في بزبينا بتعقيم البلدة من منازل ومحلات وشوارع، بإشراف رئيس البلدية معيط وبالتعاون مع كافة ابناء البلدة لمواجهة فيروس كورونا، استنادا الى توجيهات وزارة الصحة وتعليمات محافظ عماد اللبكي.

 

كما وجه رئيس البلدية "الشكر الى الدفاع المدني وخاصة مركز بزبينا برئاسة طلال ايوب"، مؤكداً على "أهمية التعاون بين ابناء البلدة والبلدية". وختم: "حمى الله بلدنا لبنان واهلنا في عكار والجومة واهالي بلدتي الحبيبة ايلات".

 

 

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق