اخبار مظاهرات لبنان : توقيع ميثاق تعاون بين الطبابة العسكرية ونقابة الاطباء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

زار نقيب الاطباء البروفسور شرف ابو شرف يرافقه عضو مجلس النقابة ورئيس لجنة التحقيقات فيها الدكتور مروان الزغبي فرع الطبابة العسكرية في قيادة الجيش والتقى رئيسها العميد الركن جورج بوسف ورئيس الشرطة العسكرية العميد الركن عماد العلم، وتم التوقيع على ميثاق تعاون بين الطرفين ينظم علاقة مع الجسم الطبي، ويراعي احكام النظام العام في الجيش من ناحية واحكام قانون الآداب الطبية من ناحية ثانية. وتنص ابرز نقاطه على الآتي:

1- حضور طبيب منتدب من الطبابة العسكرية في لجنة التحقيقات في نقابة الاطباء بصفة مشارك في حالات التحقيق في اخطاء المهنية ، مع الاستعانة بأطباء اختصاصيين وجامعيين من مختلف المؤسسات الاستشفائية الجامعية ، على ان ترفع اللجنة تقريرها خلال 15 يوما قابلة للتجديد 15 يوما أخرى، الى مجلس النقابة ليحيله بدوره الى قيادة الجيش – الطبابة العسكرية خلال اسبوعينن. وعلى ضوء نتيجة عمل اللجنة تتخذ قيادة الجيش الاجراء المناسب بحق الطبيب المتعاقد.

2- تلتزم اللجان الطبية المنتخبة في المستشفيات بتعليمات نقابة الاطباء،  وتتعاون مع الجيش لتأمين حسن سير العمل  فيها.

2- سيتم العمل بفصل اتعاب الاطباء عن الفواتير الاستشفائية وتسديدها مباشرة الى حسابات الأطباء عند توفر الامكانات التقنية اللازمة لدى قيادة الجيش- الطبابة العسكرية. 

وناقش المجتمعون اقتراح  تسديد اتعاب الاطباء من الطبابة العسكرية الى النقابة،  لتوزعها بدورها على اللجان الطبية او على الاطباء مباشرة. وسيعرض هذا الاقتراح على مجلس النقابة لدراسته واتخاذ القرار المناسب في شأنه. 

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق