اخبار مظاهرات لبنان : عراجي: لدينا 1185 جهازاً للتنفس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
لفت رئيس لجنة الصحة النيابية عاصم عراجي إلى أن "الخطة الوطنية لمواجهة وباء تتضمن أربع مراحل وعبرنا المرحلتين الأولى والثانية، وبتنا في المرحلة الثالثة وعنوانها الجهوزية والإستجابة وهي مرحلة إحتواء الوباء وتقصي الحالات التي من الممكن أن تكون قد أصيبت ومخالطيها. وتتضمن هذه المرحلة منع السفر وغيره من الإجراءات الوقائية؛ أما الأبرز فهو تجهيز المستشفيات الحكومية حيث تنص الخطة على تجهيز 12 مستشفى حكوميا في المناطق اللبنانية، بما فيها مستشفى ، وهذه المستشفيات هي المستشفيات الحكومية في طرابلس وزحلة والنبطية وبعلبك الهرمل وصيدا وبنت جبيل ومشغرة وبشري وحلبا وكسروان والبوار".

وإذ أمل "عدم الوصول إلى المرحلة الرابعة، أفاد أنه سيتم حينها استخدام كافة المستشفيات الحكومية، بالتعاون مع عدد من المستشفيات الخاصة وهي عشرة: الجامعة الأميركية، أوتيل ديو، الروم، رزق، المقاصد، قلب يسوع، بهمن، عين وزين، دار الأمل الجامعي، المعونات. أما العدد الإجمالي للأسرة في المستشفيات الحكومية فسيصبح في مرحلة الطوارئ الشاملة 1879 سريرا و336 عناية فائقة و215 سرير طوارئ. ويبلغ عدد الأسرة في المستشفيات الخاصة 9523 سريرا و 1972 عناية فائقة و878 طوارئ. وبالنسبة لأجهزة التنفس فيبلغ عددها الإجمالي 1185 من بينها 165 في المستشفيات الحكومية و1020 في المستشفيات الخاصة".

وختم عراجي أن "هذه الأرقام مطمئنة"، داعياً وزير الصحة العامة إلى "السعي لشراء وتأمين المزيد من أجهزة التنفس استعدادا لمرحلة الإنتشار الأكبر في حال حصولها". وتمنى على الناس “عدم التراخي بل البقاء في منازلهم حتى التاسع والعشرين من آذار كي لا نصل إلى المرحلة الرابعة”.

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق