اخبار مظاهرات لبنان : حسن يرفع منسوب التحذير: الافضل عدم التفاؤل أبداً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد وزير الصحة حمد حسن في حديث عبر قناة "MTV" أن "موضوع عزل مناطق لبنانية للحد من انتشار ، تكلّم عنه سابقاً في جلسة مجلس الوزراء السابقة، والهدف الحد من انتشار الفيروس، وأمس تم تسجيل 16 حالة وهذا رقم مرتفع".

 

ورأى حسن أنّ "هناك تفلتاً من الضوابط والاجراءات، وعليّ رفع مستوى التحذير". وقال: "كان رأيي سابقاً انني مع عزل أي منطقة تسجل فيها حالات اصابات مجتمعية، وهناك 6 حالات مجتمعية، ولم أطرح اليوم موضوع العزل أبداً وعنيت بالعزل بمعنى الحرص والمحبة".

 

ولفت حسن إلى أنه "رفع اليوم منسوب التحذير لأن هناك 6 حالات مجهولة مصدر العدوى"، وتابع: "حتى تاريخه لم نصل الى مرحلة الانتشار العام لفيروس كورونا ولكن الحذر واجب".

 

وأوضح أنه "طلب من وزيرة الدفاع ووزير الداخلية أن تتشدد النقاط الأمنية الموجودة على الارض بمنع السير غير الضروري لانه يجب ضبط الحركة فعلاً في هذه المرحلة، ويجب عدم الافراط في التفاؤل بل يجب أن يكون التفاؤل مسؤولاً". وتابع: "اليوم أقول ان الافضل عدم التفاؤل أبداً".

 

وكشف حسن عن "3 حالات إصابة بفيروس كورونا في معلومة المصدر"، مؤكداً "ضرورة التشدد في تطبيق الخطوات الوقائية"، لافتاً إلى أن "بعض الدول تشيد بإجراءات وزارة الصحة والحكومة اللبنانية".

 

وأكّد أن "حماية مجتمعنا مسؤولية مشتركة ونقوم بواجباتنا ولا يجب أن ننغرّ بالارقام وعلى المجتمع أن يتحمّل مسؤولياته من خلال الحجر المنزلي"، مشيراً إلى أن "الصين تبرّعت بالـ Kit والكمية الموجودة الآن في السوق تكفي للأعداد المشتبه بإصابتها بكورونا"، مؤكداً انّ "وزارة الصحة تعمل بشكل منطقيّ وعلميّ وبكل موضوعية".

 

وختم: "ما قبل اعلان الطوارئ الصحية يختلف عن ما بعدها، ولبنان يعاني نتيجة حصار وممارسات دولية بحقه جائرة جداً".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق