اخبار مظاهرات لبنان : تعميمان من دائرتَيْ أوقاف طرابلس وعكّار.. هذا ما جاء فيهما!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أصدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في طرابلس تعميماً ذكرت فيه بـ"إلزامية تنفيذ قرار إقفال المساجد عند وقت صلاة الجمعة"، منبهة إلى "ضرورة إلغاء التعازي العامة في القاعات والمساجد".
 
عكّار
كذلك أصدرت دائرة الأوقاف الإسلامية في عكّار تعميماً جاء فيه: "نطلاقاً من الفتوى الصادرة عن دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية بتعليق صلاة الجمعة والجماعة في المساجد لحين انحسار الوباء عن هذا البلد بإذن الله تعالى والتي هي فتوى أكابر العلماء في العالم العربي والإسلامي.
فإنّ دائرة الاوقاف الإسلامية في تطلب من جميع المسلمين الالتزام بهذه الفتوى التي فيها رخصة شرعية للمسلمين بعدم الحضور ويثابون الأجر نفسه لوجود النية الصادقة والتي نحقق من خلالها ايضا المحافظة على ارواح الناس ونساهم في انحسار هذا الوباء عن بلادنا وفي دفعه عن اهلنا واحبابنا.
ولا مانع من ان نحقق مصلحة الناس بالتزامهم بيوتهم لما فيه خيرهم وخير أهلهم.
وان يقوم الإخوة المشايخ (من أراد منهم) ولظروف خاصة  بأداء خطبة الجمعة في المساجد (وتكون قصيرة جدا) بحضور المكلفين من الأوقاف فقط (الائمة والخدم والمؤذنين)
وبهذا تتحقق الجمعة على مذهب السادة الحنفية ونكون بذلك قد جمعنا بين التزام الناس بيوتهم، وبين اقامة هذه الشعيرة بأخف الأضرار بإذن الله تعالى.

على ان يقوم الخطباء بنقل الخطبة عبر وسائل التواصل ليتمكن الناس من مشاهدتها ومتابعتها في بيوتهم وبعد ذلك يصلون الظهر اربع ركعات في بيوتهم".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق