اخبار مظاهرات لبنان : توضيح من 'الرهبانية اليسوعية' بشأن الوفاة الرابعة بـ'كورونا' في لبنان!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
بعد الإعلان عن تسجيل رابع وفاة في بفيروس "" المستجدّ، مساء أمس الثلاثاء، وسط معلومات تشير إلى أنّ الشخص الذي توفي هو والد أحد الرهبان الذي عاد من إيطاليا، وقد أصيب بـ"كورونا" أثناء تواجده هناك، ونقل العدوى إلى أفراد عائلته، أصدرت "الرهبانية اليسوعية" بياناً توضيحياً أشارت فيه إلى أنّها "تتعاون مع كلّ المعنيّين لمواجهة الوباء العالميّ بشفافيّة ومسؤوليّة. ولا تنشر إلاّ ما تعرفه على أنّه وقائع، بعيدًا عن التكهّنات والتفسيرات".

 

وأضافت الرهبانية في بيان: "ولهذا يهمّنا توضيح ما يلي:

 

1- في يوم 8 آذار بعد الظهر تبيّن من نتيجة التحليل الطبّيّ في مستشفى رفيق الحكوميّ أنّ أحد آبائنا مُصاب بالفيروس. في حينها أخضعنا كلّ اليسوعيّين المتواجدين في ديرنا في للحجر الصحّيّ وأبلغنا عن هذا الحجر، كما تواصل كلّ منّا مع الأشخاص الّذين التقينا بهم في الفترة المنصرمة لتحذيرهم. في اليوم التالي عرفنا أنّ شخصًا آخر من آبائنا مُصاب أيضًا. في يوم الخميس 12 آذار خضع كلّ الحاضرين في دير الآباء في بيروت ويسوعيّو دير بكفيّا، كما جميع الموظّفين الّذين هم في الحجر المنزليّ، إلى الفحص الطبّيّ. ظهرت النتائج تباعًا يوم السبت 14 آذار مساء ونشرنا المعلومات في صباح يوم الإثنين 16 آذار.

 

2- لم يكن أحد من آبائنا في إيطاليا في الفترة الأخيرة. آخر الواصلين من إيطاليا من بين اليسوعيّين وصل يوم 6 شباط، وقد خضع للفحص الطبّيّ وأتت نتيجته سلبيّة. وما ورد من أنّ أحد آبائنا كان في إيطاليا ونقل العدوى لوالده عارٍ عن الصحّة. الأب المعنيّ متواجد في لبنان منذ شهر كانون الثاني بعد أن أتمّ دراساته في الولايات المتّحدة، وقد التقط العدوى في لبنان مثل باقي آبائنا الـمُصابين. وقد سلّمنا لائحة كلّ زوّار ديرنا منذ نهاية كانون الثاني حتّى نهاية شباط لخليّة إدارة الأزمة في وزارة الصحّة سعيًا لتحديد مصدر العدوى سواء أكانت قد وصلتنا من خارج لبنان أو من داخله". 

 

 


90112061_3219927644726822_83886559318350
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق