اخبار مظاهرات لبنان : إقفال تام في البترون وإجراءات في تنورين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلن رئيس بلدية البترون رئيس اتحاد بلديات منطقة البترون مرسيلينو الحرك، "إقفال أبواب البلدية ابتداء من بعد غد الاثنين، باستثناء الشرطة البلدية التي ستبقي عناصرها في حال من الاستنفار التام لتنظيم دوريات في كل أحياء المدينة، للتأكد من إقفال كل المؤسسات".

وقال: "مع احترامي الكامل للحكومة ووزارة الداخلية، نعلن الإقفال التام في المدينة حفاظا على سلامة الكل باستثناء الصيدليات والأفران والسوبرماركات، التي تبقى حاجة ملحة للمواطنين لتأمين حاجاتهم الضرورية والدواء للمرضى. وما هذه الاحتياطات إلا للمحافظة على الصمود ولا سيما أن لا إصابات حتى الآن في المدينة".

ودعا المواطنين إلى "البقاء في المنازل وعدم التساهل مع الموضوع، لأن ما يحصل ليس مزحة، على أن نبقى على تواصل دائم خلال هذه الفترة، ونحن على استعداد لتلقي اقتراحاتكم وأفكاركم عبر الهاتف من خلال أعضاء المجلس البلدي".

تنورين
وفي تنورين، أصدر رئيس البلدية سامي يوسف قرارا بمنع دخول غير اللبنانيين الوافدين حديثا الى نطاق البلدة والإقامة فيها. ودعا المواطنين والمقيمين في تنورين إلى "الامتناع عن التجول وتحاشي استقبال الزوار الوافدين من خارج البلدة وتخفيف تبادل الزيارات والامتناع عن عقد الاجتماعات واللقاءات على اختلافها". ومنع دخول الباعة المتجولين، وكلف الشرطة البلدية تنفيذ القرار.

وفي نداء إلى الأهالي، وصف يوسف بأنه "وباء قاتل، والخبراء في علم الطب الجرثومي يؤكدون ذلك، لذا لا يجوز الاستخفاف به". وطلب "الوعي ثم الوعي، والنأي بالنفس عن أماكن الاجتماع والسهر واللهو، والاستماع الى صوت العلم والعقل، والحرص على تطبيق إرشادات الوقاية مهما بلغت قسوتها، وتعميمها على العائلة والأهل والأصدقاء. وللخلاص من هذا الوباء، لا بد لكل فرد من اتخاذ إجراءات حاسمة وعدم التردد. المسؤولية كبيرة، علينا أن نسابق الوقت. فلا للتردد".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق