اخبار مظاهرات لبنان : إنجاز لبناني جديد..

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اختارت "الأكاديمية الأوروبية للعلوم والفنون" رئيس مركز أبحاث علم الأعصاب في الجامعة اللبنانية البروفسور يوسف فارس للانضمام إليها، ليكون أول طبيب لبناني من بين أعضائها، ومنحته تقديرا رسميا، خلال احتفال في سالزبورغ في النمسا.

وتضم الأكاديمية، وهي جمعية طبية أوروبية غير حكومية وغير ربحية ومقرها في النمسا، مجموعة من الأعضاء هم أكثر العلماء والفنانين وخبراء الأعمال تميزا، من بينهم فائزون في جائزة نوبل، ويتم انتخابهم تقديرا لإنجازاتهم البارزة في العلوم والفنون والحوكمة. ويشكل اختيارها فارس، اعترافا عالميا بريادته في جراحة الأعصاب، وبحسب معاييرها "أدت مساهماته البارزة إلى تقدم العلوم العصبية وتطوير مؤسسات الرعاية الصحية وبناء الجسور بين أوروبا ومنطقة شرق البحر الأبيض المتوسط".

وفارس هو المدير المؤسس لمركز أبحاث علم الأعصاب في الجامعة اللبنانية ورئيس مجلس الإدارة والمدير العام لمستشفى الزهراء الجامعي، ويشغل حاليا منصب الرئيس المؤسس للجمعية اللبنانية لجراحة العمود الفقري ومحرر مجلة جراحة الأعصاب الرائدة (Surgical Neurology International). وفي رصيده أكثر من مئة بحث ودراسة منشورة في مجلات علمية عالمية محكمة، وحائز عددا من الأوسمة تقديرا لأعماله الأكاديمية والبحثية والطبية.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق