اخبار مظاهرات لبنان : في ظل تفشي 'كورونا'.. هل ستلغي 'دار الفتوى' صلاة الجمعة غداً؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وسط المخاوف الكبيرة من تفشي فيروس "" في ، أعلنت العديد من المساجد في مناطق عدّة إغلاق أبوابها، يوم غد الجمعة وإلغاء صلاة الجماعة، والاستعاضة عنها بالصلاة في المنازل. ومن هذه المساجد: مسجد الشكر – مسجد البيان ومسجد الشفاء في طرابلس.

وعلى صعيد دار الفتوى، فقد أكّدت مصادر لـ"لبنان24" أن "لا قرار بشأن إلغاء صلاة الجمعة في المساجد غداً والإستعاضة عنها في المنازل"، داعية إلى "الإلتزام بالإرشادات الوقائية التي نصّ عليها بيان المديرية العامة للأوقاف الإسلامية، وأبرزها اختصار خطبة الجمعة على أن لا تتجاوز الـ10 دقائق، وأن تتضمن إرشادات بشأن التعامل مع الفيروس"، مشيرة إلى أنّ "المساجد في مدينة تم تعقيمها، وقد أوصى مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان بالقيام بذلك دورياً".


وعمّا إذا كان سيصدر قرار بإلغاء الصلاة غداً في المساجد نظراً للظروف الصحية المستجدة، قالت مصادر إسلامية مطلعة أن "دريان أشار إلى أن كل شخص يشعر أنه مريض أو يعاني من عوارض معيّنة، عليه تجنّب الذهاب إلى المسجد، لكن لا يمكن إلغاء الصلاة التي تعتبر فرضاً دينياً أساسياً". 


واتخذت الأوقاف الإسلامية في كل المساجد إجراءات حين الدخول إليها بأن يعقم الداخل يديه بالمواد الموضوعة المخصصة على مداخل المساجد ووضع كمامات حرصا على السلامة العامة.

 

 

 

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق