اخبار مظاهرات لبنان : إتخاذ تدابير لمواجهة كورونا في الشمال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
عقدت اللجنة المصغرة المنبثقة عن لجنة ادارة الكوارث والازمات في الشمال والمعنية بوضع الخطط واتخاذ التدابير الوقائية لمواجهة فيروس ""، اجتماعها الثاني في مقرها في سرايا طرابلس، في حضور امينة سر اللجنة قائمقام زغرتا ايمان الرافعي.

وتركز الاجتماع على متابعة المهام التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع الاول، وجرى استعراض آخر ما توصلت اليه البلديات من ناحية عملية التدريب ونشر التوعية والتعاون مع المجتمع المدني والاهلي والاندية الرياضية والجمعيات، كما تم إحصاء وتقويم المستوصفات الخاصة والعامة الموجودة في الاقضية الشمالية كافة، للاستعانة بها عند الحاجة وفقا للخطة الوطنية المعمول بها.

وشدد المجتمعون على "تدريب عدد من الاشخاص كي يتمكنوا من الاشراف ميدانيا على تطبيق العزل المنزلي او الذاتي للاشخاص المفترض انهم مصابون بالوباء. وقد بلغ عدد الاشخاص الذين تلقوا التدريب اكثر من 350 في الاقضية الشمالية كافة".


وأكدت القائمقام الرافعي "ضرورة اتخاذ الاجراءات الميدانية كافة لمجابهة فيروس "كورونا"، وشددت على "التعاون والتنسيق بين الوزارات الرسمية المعنية واتحادات البلديات والبلديات والمجتمع المدني والاهلي ووزارة الصحة العامة ولجنة ادارة الكوارث، للتمكن متحدين من الحد من تفشي الوباء".

ودعت الى "إتخاذ التدابير اللازمة لمنع التجمعات في الاماكن العامة والخاصة، كالملاهي والمقاهي والحدائق العامة ومراكز التسوق والمطاعم واماكن الترفيه وصالات العاب التسلية والنوادي الرياضية، ومتابعة هذا الموضوع ميدانيا للتأكد من تطبيقه بشكل موقت ولمدة اسبوعين".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق