اخبار مظاهرات لبنان : نجم: لست بمواجهة مع 'القضاء الأعلى'.. ولا أحد يضغط عليّ بالتشكيلات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
قالت وزيرة العدل ماري كلود نجم، في حديث لقناة الـ"LBCI"، إنّه "فور وصول التشكيلات القضائية إلى مكتبها قام البعض بشنّ حملة واسعة عليها، وطالبوها بإمضاء مشروع التشكيلات فوراً"، مضيفةً: "لا أحد يستطيع أن يضغط عليّ بموضوع التشكيلات القضائية، ومجلس القضاء الأعلى يعلم هذا الأمر جيّداً، مع الإحترام الكامل للقانون، والحرص على استقلالية القضاء". ولفتت إلى أنّ "وزير العدل ليس صندوق بريد ومن واجبه ان يقوم بالإطلاع والتدقيق وإعطاء الملاحظات، والبعض يظنّ أنّها تدخل سياسي، ولكن هو في طبيعة الحال باب للتحسين".
 
وأشارت نجم إلى أنّها "وجهت كتاباً إلى مجلس القضاء الأعلى أعطت فيه الملاحظات"، متمنية "البحث بمشروع التشكيلات القضائية، وهو وسيلة لوصول الشعب اللبناني إلى نتيجة إيجابية، ومن الصعب أن يصل أحد إلى المثالية للوصول إلى نتيجة بهذا الظرف الراهن". وسألت: "كيف يمكننا أن نأتي بالإستثمارات إلى البلد من غير الحصول على قضاء صالح ونزيه، وأن نضرب بقوّة لمكافحة الفساد، واستعادة الأموال"؟
 
وقالت نجم: "لم ولن نتدخل بتاتاً بموضوع الأسماء، وأنا لست بمواجهة مع مجلس القضاء الأعلى، ولكن يجب الذهاب إلى أبعد من هذا الأمر، ومجلس القضاء هو من يضع الأسماء والملاحظة التي طرحتها تتعلق بالمعايير الموضوعة".

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق