اخبار مظاهرات لبنان : فرق الليطاني كشفت على 6 مؤسسات صناعية في الحوض الاعلى للنهر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أعلنت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني في بيان، انه "بتاريخ 9/3/2020، وضمن اطار تقصي واستبيان واقع ادارة النفايات السائلة في المؤسسات الصناعية الواقعة في الحوض الاعلى للنهر، قام فريق مشترك من وزارة الصناعة ومصلحة الليطاني بالكشف على 6 مؤسسات صناعية في منطقتي جديتا وقب الياس قضاء زحلة، كانت قد صنفت ملتزمة بيئيا، للوقوف على استمرارية المعالجة. هذا ويعود للجنة تحديد الوقت الذي تراه مناسبا لاخذ العينات من مخارج وحدات المعالجة فيها، لتحديد المواصفات الكيميائية والفيزيائية للمياه المعالجة والنظر في مدى تطابقها مع المعايير الحدية الموضوعة لها في القرار 8/1 الصادر عن وزارة البيئة، وذلك وفقا لما تعهدت به هذه المؤسسات امام القضاء وامام الجهات الادارية المعنية، بمعالجة صرفها الصناعي قبل صرفه الى المسطحات المائية او الى المجرور العام.

المؤسسات الصناعية هي التالية:

1- كونسروة شتورا - جديتا: وحدة المعالجة تعمل لحظة الوصول/ويعود للجنة تحديد الوقت الذي تراه مناسبا لاخذ العينة للتثبت من كفاءة المعالجة.

2- البان شتورا - جديتا: وحدة المعالجة تعمل لحظة الوصول/ويعود للجنة تحديد الوقت الذي تراه مناسبا لاخذ العينة للتثبت من كفاءة المعالجة.

3- البان سمير المحروق - جديتا: وحدة المعالجة تعمل لحظة الوصول/ويعود للجنة تحديد الوقت الذي تراه مناسبا لاخذ العينة للتثبت من كفاءة المعالجة.


4- سهول تعنايل - جديتا: وحدة المعالجة عبارة عن 5 حفر ترسيب/ويعود للجنة تحديد الوقت الذي تراه مناسبا لاخذ العينة للتثبت من كفاءة المعالجة.

5- البان الصباح - قب الياس: وحدة المعالجة متوقفة عن العمل لحظة الوصول حيث يتم التخلص من الصرف الصناعي في المجرور العام.

6- البان جوفراي - قب الياس: وحدة المعالجة متوقفة عن العمل لحظة الوصول حيث يتم تجميع المياه الصناعية في حفرة خلف المعمل".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق