اخبار مظاهرات لبنان : وزارة البيئة.. إليكم ما يفعله دميانوس قطار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كتب حبيب معلوف في صحيفة "الأخبار" تحت عنوان " المطلوب بيئياً... عودة إلى الوراء!": " ليس أمام وزراء هذه الحكومة (لا سيما وزير البيئة) خيارات كثيرة، بعد ما حدث من أزمات وكوارث باتت مستعصية. فإمّا أن ينتفض دميانوس قطار بما يشبه ثورة بيئية، وإمّا أن يستمرّ في النهج الاستثماري والاستهتاري الذي سار عليه أسلافه".
وتابع: "ليس أمام دميانوس قطار، إذاً، سوى السير في الاتجاه المعاكس، لا سيما في هذه الملفات التي بدأ الاهتمام بها يتراجع أمام هول الأزمة الاقتصادية والنقدية، وأمام وعود ملف البدء بالتنقيب عن الغاز والنفط… وذلك باستثمار ملف النفايات الذي يُفترض أن يوضع على نار حامية، لأنّ القدرة الاستيعابية لمطمر الجديدة الذي يستوعب نصف نفايات وجبل تقريباً، انتهت فعلياً.
حتى الآن، بحسب معلومات "الأخبار"، فإنّ الوزير الجديد المقلّ في التصريح بدأ نشاطه في هذا الاتّجاه. صحيح أن بعضهم يأخذ عليه أنه التقى أصحاب المصالح أوّلاً، ولم يجتمع بعد بأكبر تحالف بيئي في لبنان وجّه إليه رسالة شبه شاملة عن كلّ الملفات. وهو أكّد لـ"الأخبار" أنه سيلتقي "مع الجميع"، وقد اجتمع فعلاً مع "الائتلاف الشعبي ضدّ المقالع والكسارات وشركات الترابة" (جزء من ).".
لقراءة المقال كاملاً إضغط هنا.
للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق