اخبار مظاهرات لبنان : لا إصابات شمالاً بكورونا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

كتب أنطوان عامرية في "الجمهورية": أكّدت شريحة واسعة من أبناء مدينة طرابلس وأطبّائها لـ"الجمهورية"، أن "ليس هناك من إصابات بفيروس في أقضية الشمال، على عكس ما يُتداول عبر مواقع التواصل الإجتماعي".

 

"آخر همّنا... بَدنا نخاف من نتفِة رشح ونحنا عم نموت من الجوع "، هكذا أجاب أهل المدينة لدى سؤالنا عن أحوالهم مع كورونا.

 

 فبعد التعميم الذي أصدره محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا للقائمقامين، بوجوب التقيّد بالتعاميم الصادرة عن وزارة الصحة وإعداد خطط ميدانية واتّخاذ التدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، نشطت دوائر القائمقاميات والبلديات ونظّمت لقاءات توعوية في مختلف الاقضية الشمالية.

 

وأكّد رئيس مجلس ادارة مستشفى طرابلس الحكومي الدكتور فواز حلاب، الذي كان يتابع مع وزير الصحة محمد حسن آخر التطورات، "انّ أيّ إصابة لم تسجل في طرابلس والبداوي والقلمون والميناء لغاية تاريخه"، مشيراً إلى أنّ "مستشفى طرابلس الحكومي في القبة، أصبحت مجهّزة لاستقبال أي حالة او إصابة، كما تمّ تجهيز مكان مخصّص للحجر الصحي".

 

من جهته، أكّد الطبيب جورج طوق عدم وجود أيّ حالة في منطقة بشري، معتبراً أنّ "الإصابات المرصودة لغاية اليوم لا تتعدّى الرشح الموسمي نتيجة البرد، ويتعافى المصابون منها خلال يومين أو ثلاثة"، لافتاً إلى "أنّه يتابع يومياً اوضاع قرى وبلدات القضاء مع الأطباء والبلديات، للاطّلاع على كل جديد". ودعا "الأهالي إلى عدم الهلع والتزام معايير النظافة وسبل الوقاية".

 

لقراءة المقال كاملا اضغط هنا

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق