اخبار مظاهرات لبنان : 'الكورونا' البند الأبرز في جلسة الحكومة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
فُهِم من مصادر مطلعة ان "ملف فيروس "الكورونا" هو البند الأبرز على مداولات مجلس الوزراء وكيفية مواكبته على جميع الأصعدة".

وقالت المصادر ان "هناك معلومات تتحدث عن امكانية ان يكون موضوع تعاميم حاكم مصرف لجهة الكابيتال كونترول حاضرة في مجلس الوزراء تمهيدا لاتخاذ القرار المناسب".


وفُهم ايضا انه "بالنسبة الى استحقاق "اليوروبوند" فإنه ليس معروفا ما اذا كان المجال متاحا لطرحه ام لا بعدما تقدم خطة متكاملة الى مجلس الوزراء متضمنة لرأي الشركتين الاستشاريتين المالية والقانونية على ان التوجه يقوم على قيام تصور عام بالنسبة الى وضع الدين العام دون معرفة ماهية الاجراءات غير الشعبية التي حكي عنها".

وعُلِم ايضا ان "التركيز يقوم على كيفية عمل اللجان الوزارية المناطة بالبيان الوزاري للحكومة".


وأُفيد ان "هناك امكانية لعقد جلسة خاصة لبت القرار في ما خص سندات اليوروبوند الجمعة او السبت المقبلين مع التأكيد على هامش الأسبوع الممنوح للحكومة بعد التاسع من آذار الجاري".

كذلك تردّد ان "تعيينات نواب حاكم مصرف لبنان ولجنة الرقابة على المصارف وهيئة الاسواق المالية يفترض بها ان تصدر قبل الرابع والعشرين من الشهر الجاري دون معرفة ما اذا كانت جلسة الخميس ستبت في تعيينات نواب الحاكم ام لا وسط تكتم وزاري على معطيات الجلسة".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق