اخبار مظاهرات لبنان : الطقس غدا غائم مع ارتفاع بالحرارة يتحول الى ماطر ورياح وثلوج ليلاً

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غدا الثلاثاء غائما جزئيا مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، يتحول تدريجا عندالظهر الى غائم مع رياح ناشطة تتساقط أمطار متفرقة تشتد خلال الليل مع احتمال حدوث برق ورعد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية. نحذر من خطر تكون الجليد والانزلاقات على الطرق التي تعلو 800 متر بخاصة في ساعات الصباح الاولى. وجاء في النشرة الآتي:

- الحال العامة: ينحسر المنخفض الجوي "KARIM" تدريجا عن الحوض الشرقي للمتوسط، لكن يبقى تأثير الكتل الهوائية الباردة والتي تؤدي الى طقس متقلب حتى ليل الأربعاء ثم يتحول الى مستقر.

- الطقس المتوقع في : اليوم الإثنين: غائم جزئيا الى غائم مع بداية ارتفاع بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار متفرقة مع ثلوج على ارتفاع700 متر وما دون شمال البلاد، يتحسن الطقس تدريجا مساء، نحذر من خطر تكون الجليد والانزلاقات على الطرق التي تعلو 600 متر بخاصة خلال الليل وساعات الصباح الاولى. الثلاثاء: غائم جزئيا مع ارتفاع ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، يتحول تدريجا عندالظهرالى غائم مع رياح ناشطة تتساقط أمطار متفرقة تشتد خلال الليل مع احتمال حدوث برق ورعد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1000 متر وما دون في المناطق الشمالية والداخلية. نحذر من خطر تكون الجليد والانزلاقات على الطرق التي تعلو 800 متر بخاصة في ساعات الصباح الاولى.
الأربعاء: غائم إجمالا مع ارتفاع اضافي بدرجات الحرارة وأمطار متفرقة تكون غزيرة أحيانا مع احتمال حدوث برق ورعد، كما تتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق ، يتحسن الطقس خلال الليل. نحذر من خطر تكون الجليد على الطرق التي تعلو 1000 متر بخاصة خلال الليل وساعات الصباح الاولى.

- درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 3 الى 15 درجة، فوق الجبال من 4 تحت الصفر الى 7 درجات، في الداخل من 5 تحت الصفر الى 9 درجات.

- الرياح السطحية: شمالية غربية نهارا شمالية شرقية ليلا، سرعتها من 15 الى 35 كلم/س .

- الانقشاع: جيد على الساحل يسوء على المرتفعات بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و 75 بالمئة.

- حال البحر: مائج. حرارة سطح الماء:16 درجة.

- الضغط الجوي: 768 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 6,27 ساعة غروب الشمس: 17,18 .

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق