اخبار مظاهرات لبنان : السيد: لأول مرة بعد الطائف هناك شارع عصاه فوق الحكومة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكّد النائب جميل السيد إلى أنه "لم يسبق وشهدنا في مرحلة بعد الطائف مجلس النواب يقيل حكومة او نائباً او حتى يحاسب متورطًا في فضائح فساد"، مشيراً إلى أن "سبب ذلك يعود إلى التجانس الحزبي بين مجلس الوزراء والكتل النيابية، لأن لا شخص يحاسب نفسه".

وفي حديث عبر قناة "الجديد"، أعلن السيد أن "ثقته للحكومة مشروطة"، وقال: "لن أعطيها الثقة إلا اذا رئيس الحكومة حسان دياب قال علناً انه سيقوم بجدولة الدين ولن يدفع استحقاق اليوروبوندز في آذار المقبل". وأضاف: "حكومة حسان دياب قد تكون تجربة أخيرة في هذا البلد وهي أمام امتحان كبير".

ورأى السيد أنه "لأول مرة بعد الطائف هناك شارع عصاه فوق الحكومة، ولدينا حكومة تختلف بأشخاصها عن الحكومات السابقة بفعل ضغط الناس"، مشيراً إلى أن "الناس يجب أن تراقب الوزراء وتحميهم، وأن هذه الحكومة آخر محاولة مع الناس، لذلك لا بد من إعطاء فرصة لهذه الحكومة".

وتابع: "لو كان هدفي رئاسة مجلس النواب لكنت قد قد قدمت التنازلات ابتداءاً من الآن، وإن سُئلت يوماً ما عن أي وزارة أرغب باستلامها أختار وزارة المالية". 

وأوضح السيد أن "حاكم مصرف  رياض سلامة هو المؤتمن على النقد اللبناني ويتحمّل مسؤولية وكل التركيبة السياسية شركاء"، مؤكداً أن "المطلوب اليوم من سلامة والحكومة الجديدة القيام بإعادة جدولة مقرونة بإصلاحات".

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق