اخبار مظاهرات لبنان : 'كريم' أرخى بثقله في عكار ومحاولات لفتح الطرق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
أرخى المنخفض الجوي "كريم" بثقله على المرتفعات الجبلية كافة في محافظة وبعض المناطق الوسطية منها، حيث تساقطت الثلوج في العديد من البلدات والقرى العكارية، اعتبارا من 650 مترا ارتفاعا عن سطح البحر وما فوق.

في حين ان تدني درجات الحرارة في المناطق الساحلية سمح بهطول زخات من البرد على ارتفاع 200 متر تقريبا، مع اشتدادا الرياح طيلة الليل وهدوئها مع ساعات الصباح الاولى.


وواصلت 3 جرافات تابعة لوزارة الاشغال العامة عملها طيلة الليل وحتى صباح الأحد على تأمين فتح طريق عام منطقة جرد القيطع من بلدة قبعيت صعودا حتى منطقة فنيدق-القموعة، بالتعاون مع اتحاد بلديات جرد القيطع وبلدية فنيدق.

وأشار رئيس مركز جرف الثلوج في هذه المنطقة خالد ديب الى ان العاصفة "بدأت تشتد صباحا في المنطقة الجبلية"، داعيا السائقين الى "تزويد سياراتهم بالسلاسل المعدنية واتباع الارشادات كافة وتوخي الحذر الشديد خلال القيادة على هذه الطرق بسبب كثافة الثلوج وتكون الجليد وتدني درجات الحرارة".

إشارة الى أن مختلف الطرق الجبلية على ارتفاع 1100 متر وما فوق، بحكم المقطوعة بالثلوج وهي:

- طريق وطى مشمش-الهرمل.
- طريق القموعة-مرجحين -الهرمل.
- طريق القموعة-الشنبوق- القبيات.
- طريق القبيات -المخزن-بيت جعفر.
- طريق اكروم -بيت جعفر-الهرمل.

وتعمل جرافات وزارة الاشغال والدفاع المدني واتحادات البلديات والبلديات على فتح الطرق، بخاصة تلك التي تربط البلدات والقرى الجبلية ببعضها، لتأمين حركة الاهالي وتسهيلها.

كما أن صيادي الاسماك في مرفأ العبدة وفي العريضة، لم يخرجوا بمراكبهم للصيد لليوم الثالث على التوالي، مع اشتداد الانواء البحرية وارتفاع الامواج الى حدود ال4امتار ونصف المتر تقريبا.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق