اخبار مظاهرات لبنان : 'الدجاج القاتل'.. وزارة الزراعة تحرّكت ولكن!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
تحت عنوان: "الدجاج القاتل: الفضيحة لا تُعالج بفحوصات مخبرية"، كتبت زينب عثمان في صحيفة "الأخبار": تحرّك الوزارات المعنية إزاء استخدام المضادّ الحيوي "كولستين" في مزارع الدواجن قد يبدو للوهلة الأولى مفاجئاً، في بلاد ترزح غالبية قطاعاتها تحت الإهمال المؤسساتي. لكنه تحرك يبقى مشروطاً بالنتائج.

تحركت وزارة الزراعة، ومعها الوزارات المعنية، إثر نشر "الأخبار" تحقيقاً حول سوء استخدام المضاد الحيوي "كولستين" في بعض مزارع الدواجن اللبنانية لتحفيز نموّها.

 

في اجتماع طارئ عُقد أول من أمس في مقر الوزارة، تعهّد الوزير عباس مرتضى بتقصّي المعطيات، المثبتة علمياً في الأساس، مؤكداً أن الوزارة في صدد جمع عيّنات من لحوم الدواجن من مزارع على الأراضي اللبنانية كافة، وإخضاعها لتحاليل مخبرية بحثاً عن ترسّبات لهذا المضاد الحيوي. وهو إجراء يُفترض أن يبيّن حدود استخدام الـ"كولستين" في تربية الدجاج. وبحسب رئيس النقابة اللبنانية للدواجن، موسى فريجي، فإن الاجتماع خلُص إلى "تشكيل لجنة مؤلفة من 3 أشخاص مهمتها متابعة سير الفحوصات"، من دون أن تتضح الطريقة التي ستتبع في تعيين أعضاء اللجنة أو طبيعة المختبرات التي سيجري فيها فحص العينات. وحين حاولت "الأخبار" الاتصال بالوزير مرتضى لمتابعة مسار التحقيق في المعطيات ونتائج العينات، لم تلقَ منه أي جواب.

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق