اخبار مظاهرات لبنان : وزير الصحة: لاستقاء المعلومات من المراجع المختصة في الوزارة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

شدّد وزير الصحة، حمد حسن، على "ضرورة استقاء المعلومات من وزارة الصحة العامة من خلال مصلحة الطب الوقائي وبرنامج الترصد الوبائي إضافة إلى قسم الحجر الصحي في مطار رفيق الدولي". 

وفي خلال افتتاحه ورشة عمل توجيهية للإعلاميين بهدف التعاون مع وزارة الصحة من أجل تعميم معلومات وإرشادات عن فيروس الـ"كورونا"، أكّد حسن أنّ "المسؤولية الملقاة على وسائل الإعلام تحتّم عليها القيام بدور الشراكة في توجيه الأمور وصناعة رأي عام مسؤول يلاقي حجم الحدث الذي نعيشه اليوم".

 

وأضاف أنّ "بعض مواقع التواصل الإجتماعي التي يصح وصفها بغير المسؤولة تقوم بنشر معلومات وأخبار وهمية وغير موثقة تصيب المواطنين بالهلع، فيما يكفي هؤلاء المواطنون ما يعانونه من مشاكل وأعباء ومآس".

وأكّد أنّه "على وسائل الإعلام المسؤولة أن تستقي المعلومات من المراجع المختصة في وزارة الصحة العامة حيث تتحمل اللجان والمصالح المعنية كامل المسؤولية في المتابعة والترصد بهدف العمل على إصدار بيانات ذات طابع أكاديمي علمي ذي صدقية، ودعا إلى عدم تناقل أي معلومة إذا لم تكن صادرة عن مكتب وزير الصحة العامة أو المراجع المختصة في الوزارة، خصوصاً أنّ أي بيان غير مسؤول سيترك تداعيات سلبية صحية واقتصادية وسياحية".

ولفت حسن إلى أنّ "الإكثار من التداول بالمعلومات غير الصحيحة دفع برئيس مجلس الوزراء إلى إنشاء لجنة وطنية لمتابعة التدابير والإجراءات الوقائية لفيروس كورونا، داعيًا وحدة مكافحة جرائم المعلوماتية إلى الحد من تناقل المعلومات المغلوطة والحوؤل دون الإستثمار الخاطئ في الأمن الصحي للمواطن".

 

وختم حسن مجددًا التأكيد أنّه "ليس من مصلحة وزارة الصحة التستّر عن وجود حالات بالإصابة بالفيروس في ، بل من المصلحة الإعلان عنها لاتخاذ إجراءات الوقاية المناسبة بالتعاون مع المعنيين كافة".

 

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق