اخبار مظاهرات لبنان : متعاقدو المهني يحذّرون: سيكون لنا خطوات تصعيدية كبيرة!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
وجّه رئيس لجنة الاساتذة المتعاقدين في التعليم المهني والتقني وليد نمير رسالة إلى وزير التربية، طالب فيها "إنصاف الأساتذة بإقرار مرسوم لتثبيت المتعاقدين تلقائياً"، لافتاً إلى "أنّنا سنجتمع وسيكون لنا خطوات تصعيدية كبيرة".

وجاء في الرسالة: "نحن 14 ألف متعاقد في التعليم المهني، لماذا المتعاقدون في التعليم المهني غير موجودين على خارطة الدولة؟ هل هذا عدل؟ لماذا لم يوضع ملف تثبيت المتعاقدين بند اساسي في البيان الوزاري للحكومة؟.


ألا يعلم معالي الوزير ودولة رئيس الحكومة والحكومة اننا منذ العام 1997 لم تجرى اية مباراة للتثبيت في التعليم المهني، نحن لا طبابة لا بدل نقل لا عقود ثابته دائما، يعيش الاساتذة تحت رحمة بعض المدراء، لا قبض الا مرة واحدة خلال العام.

إنّ التعليم في هذا القطاع الحيوي يقوم فقط على الاساتذة المتعاقدين. الاساتذة المثبتين هم معظمهم اداريين ورؤساء دروس ومصانع. والتعليم والتصحيح والمراقبة كله يقوم على المتعاقدين، ونحن اكثر قطاع محروم في الدولة.

ضمن كل هذه المعطيات نقول للحكومة مجتمعة اذا لم يتم انصافنا باقرار مرسوم لتثبيت المتعاقدين تلقائيا فاننا سنجتمع وسيكون لنا خطوات تصعيدية كبيرة".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق