اخبار مظاهرات لبنان : صفقة القرن.. دبور 'يلسع' دجاجة ترامب!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كتب عماد مرمل في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "دبور "يلسع" دجاجة !": " مع الاعلان عن "صفقة القرن" التي "التهمت" حق العودة، إرتفع منسوب القلق من احتمال توطين اللاجئين الفلسطينيين في الدول المضيفة، ولاسيما منها الذي يستضيف، حسب بعض التقديرات، ما بين 250 و280 ألف لاجئ. وعليه، ماذا يقول السفير الفلسطيني المعتمد في لبنان أشرف دبور عن خطر التوطين؟ وكيف يجب التصدي له بعد "الصفقة"؟
قبل الخوض في انعكاسات "الفيلم الهوليوودي" الجديد لمخرجه ، يؤكد دبور لـ"الجمهورية" انّ واقع من أطلق صفقة القرن المشؤومة، وتحديداً الرئيس الاميركي، يشبه كثيراً فحوى المثل القائل: "الدجاجة ان حفرت، على رأسها عفرت" (اي انّ الغبار الذي تثيره لا يملأ سوى رأسها)، مشدداً على انّ الشعوب التي تتمسّك بحقوقها ستنتصر في نهاية المطاف.

ويشير الى "انّ هذه الصفقة، التي تقضم الأراضي وتعبث بالجغرافيا، إنما تهدف أساساً الى تصفية القضية الفلسطينية والمشروع الوطني الفلسطيني بإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين وفق ما تلحظه قرارات الدولية".

ويضيف: "بناء على هذا الاستهداف، تغفل الصفقة المشؤومة حق العودة المكفول بالشرائع والقرارات الدولية وتقترح حلولاً هجينة تخدم مصالح الكيان الصهيوني، على حساب اللاجئين الفلسطينيين وعدد من الدول، إلّا انّ ما يجب ان يعرفه الجميع هو أنّ الشعب الفلسطيني لم ولن يقبل بأيّ حل ينتقِص من حقه بالعودة الى وطنه والتعويض عليه، وفق القرار 194".

لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق