اخبار مظاهرات لبنان : وزير الزراعة: لا مشكلة في الدجاج وغدا سنقوم بالفحوص اللازمة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
إجتمع وزير الزراعة والثقافة عباس مرتضى في دارته في بلدة تمنين التحتا، إلى راعي أبرشية ودير الأحمر المارونية المطران حنا رحمة، على رأس وفد من فاعليات المنطقة.

وأضاف الوزير: "نشرت أمس إحدى الصحف خبرا أن بعض مربي الدواجن يضعون دواء الكولستين للدجاج، وهذا الموضوع أحدث ضجة وأدى إلى حال هلع عند المواطنين. بداية نحن حريصون كل الحرص على المستهلك، وعلى سلامة الغذاء، وخصوصا أننا دخلنا في خطة جديدة ممنهجة بالنسبة الى الأمن الغذائي، ونؤكد لجميع المواطنين أنه لا يوجد شيء مؤكد في هذا الموضوع".


وتابع قائلا: "دعونا إلى اجتماع طارئ العاشرة من صباح غد الاثنين في مكتب الوزارة، في حضور جميع المعنيين، ومن ثم ستنطلق لجان من الاختصاصيين والأطباء البيطريين لأخذ عينات من معظم المزارع، وإجراء الفحوص المخبرية اللازمة".

وختم بالقول: "نحن نطمئن جميع اللبنانيين، حتى لا تشوش الأمور وتصور وكأن هناك مشكلة أو كارثة أو أزمة في الدجاج، الموضوع ليس بهذا الحجم، ونتمنى على وسائل الإعلام توخي الحذر عند نشر الأخبار، ومن لديه معلومات من الجيد إفادتنا للتأكد منها كوزارة زراعة، ونحن لدينا فحص دوري للعينات التي نأخذها من مزارع الدواجن، وبالتنسيق بيننا نتوخى إعلان الحقائق دون إثارة الهلع عند المواطنين بسبب أخبار غير مؤكدة، فذلك يلحق أيضا الضرر بالمزارعين مربي الدواجن، وهذا لا نتمنى أن يحصل، وخصوصا أننا نعيش في ظل ظروف صعبة وقاسية".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق