اخبار مظاهرات لبنان : عز الدين استقبلت قائد القطاع الغربي لقوات اليونيفيل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
استقبلت رئيسة لجنة المرأة والطفل النيابية النائبة عناية عز الدين، في مكتبها في صور، قائد القطاع الغربي لقوات "اليونيفيل" الجنرال الإيطالي دييغو فيليبو فولكو، ضمن إطار اللقاءات، التي تهدف إلى تمتين العلاقة بين "اليونيفيل" والسلطات الرسمية والمحلية، وإلى زيادة التعاون المثمر في ما بينهما.

وخلال اللقاء، الذي حضر جزءا منه رئيس اتحاد بلديات صور حسن دبوق، ناقشت عز الدين مع فولكو وطاقمه، سبل التعاون والتنسيق في مجالات دعم سكان المنطقة، وتم الاتفاق على "برمجة حملات طبية وإسعافات أولية وحملات توعية للسيدات، لتفادي الحوادث المنزلية"، إضافة إلى مناقشة أفكار عدة، لفائدة الأهالي.


كما بحثا إمكانية تنظيم دورات لتطوير مهارات النساء في التصنيع الغذائي والأعمال الحرفية، وذلك في سياق الجهود المبذولة لتمكين المرأة اقتصاديا، وتم الاتفاق على "تنظيم لقاءات في القريب العاجل، لوضع خطة عمل لهذا المشروع".

وتطرقت عز الدين لموضوع القنابل العنقودية، التي ما زالت تحصد العديد من الضحايا، خصوصا هذا العام، وفصل الشتاء، بفعل كمية المتساقطات والأتربة والسيول، التي أعادت كشف القنابل من جديد.

وشكرت فولكو على الزيارة، منوهة ب"علاقة الصداقة التاريخية، التي تربط بين وإيطاليا"، مثنية على "دور الكتيبة الإيطالية في اليونيفيل، ودعمها ومساندتها للسكان المحليين في شتى المجالات".

بدوره، شكر فولكو عز الدين على "حفاوة الاستقبال"، آملا "زيادة التواصل والتعاون بين اليونيفيل والسلطات الرسمية والمحلية، في سبيل تحسين الظروف الحياتية للسكان المحليين".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق