اخبار مظاهرات لبنان : تفاصيل جديدة عن ربيع الزين.. وماذا سيجري الأحد؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كتبت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "إنتفاضة على التوقيفات التعسفية... والأحد "ثورة إبداع": "في وقت، تتواصل الاستعدادات في ساحة الشهداء لـ"يوم الإبداع اللبناني" غداً الأحد، تحرّك المحتجون مجدّداً وأقفلوا عدداً من الطرق احتجاجاً على التوقيفات المتكررة في حق الشبان المنتفضين.

أُقفل أوتوستراد جونية في الاتجاهين مساء أمس لبعض الوقت، وكذلك طريق يسوع الملك.


وفيما نُفّذت مسيرة سيارة من جل الديب وأنطلياس في اتجاه جونية، أُغلق نفق شكا بالاطارات المشتعلة احتجاجاً على توقيف عدد من الناشطين واستدعاء عدد آخر الى التحقيق.

وانعقدت في قصر العدل في بعبدا أمس جلسة مواجهة بين الموقوف الناشط ربيع الزين والموقوفين جورج قزي ومحمد سرور، أمام قاضي التحقيق في جبل بسام الحاج وسط إجراءات أمنية مشددة.

وأكد المحامي نهاد سلمى وكيل الناشط الزين أن الموقوفَين القزي وسرور أنكرا إفادتيهما السابقتين اللتين أدليا بهما في وزارة الدفاع، واكدا أن لا معرفة شخصية لهما بربيع الزين، وهو لم يقم بتحريضهما على حرق الصراف الآلي في الزوق او في أي مكان آخر.

وكشف سلمى انه سيتم بعد غد الاثنين استدعاء شاهدين هما شربل القاعي وعماد المصري، للاستماع إلى إفادتيهما امام الحاج. واشار إلى ان موكله الزين تعرض في سجن رومية للاعتداء بالضرب على يد مساجين المبنى (د) الذين يطالبون بالعفو العام وهم المحكومون بجرائم قتل ومخدرات، نافياً أن يكون تعرض المساجين الاسلاميين له لأنهم أصلاً في المبنى (باء). وقد تم نقل الزين الى مبنى "الأحداث" ثم الى فرع المعلومات للحماية الأمنية".
لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق