اخبار مظاهرات لبنان : أبو الحسن: تطور ايجابي حصل في الساعات الماضية على صعيد تشكيل الحكومة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
اعتبر عضو "اللقاء الديموقراطي" النائب هادي أبو الحسن في حديث الى "القدس العربي"، أن هناك "تطورا ايجابيا حصل في الساعات الـ24 الماضية على صعيد تشكيل الحكومة، ولكن تعودنا في أن الامور بخواتيمها، ونترقب بحذر شديد تأليف الحكومة في خلال هذا الاسبوع".

وقال: "أعلنا منذ البداية، أننا لن نشارك في الحكومة الجديدة وندعو في الوقت ذاته الى تسهيل عملية التشكيل، وعندما ندعو لذلك سنتصرف بموضوعية وعقلانية، والموضوع يتطلب دراسة البيان الوزاري، وسنرى إن كانت هناك أجندة إصلاحية نقتنع بها، سنمنح الثقة وإلا سيكون لنا موقف آخر".

وعن اقتراح النائب وليد توزير وليد عساف أوضح "أننا كحزب تقدمي اشتراكي قلنا إننا لن نشارك ولن نسمي من مبدأ التسمية، ولكن سئلنا عن رأينا في بعض المسائل، فهناك فئات درزية عدة، وانطلاقا من موقع وليد بك كمرجعية درزية، غير موقعه كمرجعية حزبية، طرح مجموعة أسماء من أصحاب الكفاءة ليختاروا من بينها أحدا، وطرح الاستاذ وليد عساف وهو شخص جيد، والامر يتوقف على مدى قدرة الرئيس المكلف على تلقف هذه التسمية أم لا".

وعن الموقف من احتمال تغيير حاكم مصرف لبنان قال: "كفانا عبثا بالاقتصاد اللبناني و بالامن، وكان هناك موقف متقدم اليوم للرئيس الذي شجب عملية الاعتداء على المصارف، ونضم صوتنا الى صوته ، وهذا أمر مستنكر جملة وتفصيلا، وليس بهذه الطريقة تعالج المسائل، إن كانت هناك ملاحظات على حاكم مصرف لبنان".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق