اخبار مظاهرات لبنان : السلطة 'تهدي' اللبنانيــين الإنتفاضة 'PART 2'!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة
كتب جورج شاهين في صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان " السلطة "تهدي" اللبنانيــين الإنتفاضة "PART 2"!": "لطالما كانت السلطة محرقة لمَن لا يتقنها، فكل أسلحتها بحدّين وان أحسن القادة استخدامها دليل على فهمهم لطريقة ممارستها وإشراك الجميع في المسؤولية. وهو لا يعني بالتأكيد أن يكون الجميع في السلطة، فللمعارضة دور اكبر إذا عرف الحاكم مخاطر ممارسة الدورين معاً. ولذلك فقد أدى فشلها في إدارة المرحلة الى تقديم الهدايا الى الانتفاضة على طبق من ذهب. فكيف يمكن تفسير ذلك؟
في أقل من ثلاثة أشهر وثلاثة ايام اكتشف اهل السلطة انهم ارتكبوا سلسلة من الأخطاء الجسيمة التي يمكن ان تؤدي الى نقل البلاد من مكان الى آخر لا يتمناه احد، رغم حجم المكابرة التي يمارسونها والاعتقاد أن كل شيء على ما يرام وأنّ البلاد ستنتقل الى وضع . وهو امر قد يؤدي بها الى اعتبارها دولة فاشلة ومارقة قد تتخلف عن تأدية واجباتها تجاه مواطنيها والتزاماتها تجاه المجتمع الدولي، وقد تجلى ذلك في حرمان من حق التصويت في الجمعية العمومية للأمم المتحدة بعدما نَسي اللبنانيون دفع المتوجبات من رسوم الإشتراكات عن سنتي 2018 و2019.

لا تقف الأمور عند هذا الحد، فالعلاقة بين لبنان والأمم المتحدة يمكن ترميمها بسرعة نقل المتوجبات المالية على لبنان الى صندوقها في أيام، لكن ما هو صعب يقف عند القراءة الموضوعية لِما آلت إليه الاوضاع على اكثر من مستوى سياسي ونقدي ومالي واجتماعي، في ظل شعور عارم بالفشل يعترف به المسؤولون الكبار في سرهم ويتبادلون الإتهامات ويتقاذفون المسؤوليات في العلن".
لقراءة المقال كاملاً اضغط هنا.

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق