اخبار مظاهرات لبنان : سلامة يؤكد: لا إفلاس لأي مصرف وليس هناك من إنهيار

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكّد حاكم مصرف رياض سلامة في حديث مع برنامج "صار الوقت" عبر قناة الـ"MTV" أنه "لن يصل أي مصرف إلى الإفلاس، وليس هناك من تعثر لأنّ السيولة متوفرة، والمصرف الذي لا يتمكّن من تلبية طلبات زبائنه سيصار الى دمجه"، موضحاً أنّ "المصارف لديها الملاءة ولا HairCut، ولو أنّ السيولة تراجعت أمام ضغط طلب المودعين".

ولفت سلامة إلى أنّ  "سوق الصيارفة خاضع للعرض والطلب وعودة الثقة مع تشكيل حكومة مع برنامج واضح ستعيد الامور تدريجيّاً الى طبيعتها"، مشيراً إلى أن "هناك أزمة وصعوبات وخوف ولكن ليس هناك من انهيار، فالمصرف المركزي أعلن بشكل واضح أنه سيلبّي السيولة المطلوبة للمصارف بالعملتين وهذا أمرٌ إستثنائي".

وقال: "كانت الأمور تسير بصعوبة وإنما بشكل طبيعي وكان الاقتصاد يتحرّك ولكن بعد إقفال المصارف تغيّرت الأمور وتحولنا من إقتصاد يتّكل على المصارف إلى Cash Economy". وتابع: "لم يتمّ الأخذ بنصيحتنا بتقسيط سلسلة الرتب والروتاب، وعندما استقال الرئيس في العام 2017، خرجت من لبنان 3 مليارات دولار".

وأضاف سلامة: "يريدون رمي كرة النار في مكان ما ومسؤوليتي القيام بما يجب للحفاظ على الهيكل الموجود وعلى ديمومة الدولة اللبنانية، ولقد موّلنا الدولة لكسب الوقت حتى يُصار إلى إصلاحات، ولكن ليس القطاع المصرفي وحده من موّل الدوّلة وإنما أيضاً المؤسسات الدولية والصناديق العربية بالإضافة إلى باريس 1 و2 و3".

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق